مساعد الملحق لشؤون آيرلندا يلتقي بالطلاب المبتعثين للطب في الكلية الملكية للجراحين بدبلن

مجلة نبض : التقى مساعد الملحق لشؤون آيرلندا الدكتور هشام بن عبدالرحمن خداوردي مع المبتعثين لدراسة بكالوريوس الطب في الكلية الملكية للجراحين لحضور “احتفال المعطف الأبيض- White Coat Ceremony” الذي يرحب فيه في أول كل عام دراسي مدير الكلية وعميدها بطلاب الطب الجدد، إضافة إلى تكريم الطلاب المتميزين في جميع سنوات الطب للسنة الأكاديمية المنصرمة.

وخلال لقائه بالطلاب السعوديين, حث الدكتور هشام خداوردي مبتعثي الطب على اغتنام فرصة ابتعاثهم إلى هذه الكلية المتميزة، باعتبارها صرحاً أكاديمياً عالمياً واستثمار الفرصة للخروج بتحصيل علمي متفوق، يجني المبتعث ثماره عند عودته ومشاركته في بناء بلده الغالي.

الجدير بالذكر أن الأكاديمية الآيرلندية توفر فرصة جيدة لاستيعاب المبتعثين السعوديين لإكمال دراسة الطب، وخاصة فيما يتعلق بمرحلة البكالوريوس، بالإضافة إلى التخصصات الصحية الأخرى من صيدلة وتمريض وعلاج طبيعي. ويبلغ العدد الحالي لمبتعثي الطب في دولة آيرلندا 80 مبتعثاً ومبتعثة.

وتأتي هذه الزيارة إثر زيارة لدولة آيرلندا أول هذا العام التقى خلالها معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري مع مدير الكلية الملكية للجراحين والعمداء، إضافة إلى مسؤولي عدة جامعات، وذلك لبحث سبل توطيد علاقة الوزارة مع المؤسسات الأكاديمية الآيرلندية، بما فيها تأمين كراسٍ دراسية للمبتعثين السعوديين في جميع التخصصات وعلى رأسها الطب.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد