(لننقذ بها روحًا) تؤتي ثمارها على مستوى المملكة

مجلة نبض (تحرير:سليمان الشمري- نسيبه النعيم): على شرف أمين محافظة الأحساء سعادة المهندس فهد بن محمد الجبير  و سعادة رئيس الغرفه التجاريه و المجلس الإشرافي لمشروع الشيخ حسن العفالق لمكافحة التدخين (حياة) الأستاذ صالح بن حسن العفالق تم يوم السبت الموافق 7 / 4/ 2012مـ – 16 /5 / 1433 هـ تدشين حملة “لننقذ بها روحاً” ضمن فعاليات جمعية حياة لمكافحة التدخين بمجمع العثيم مول بالأحساء وسط حضور ما يقارب اكثر من خمس مائة شخص.

بدأ حفل الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم تلاها الدكتور أحمد العواد، وبعد ذلك ألقى رئيس المجلس الإشرافي لمشروع (حياة) الاستاذ: صالح العفالق كلمته داعما بذلك أهداف الحمله. وقد قدم ممثل ادارة الحمله الدكتور علي بن صلاح الخضير نيابة عن المتطوعين كلمه مختصره في مضمونها عظيمه في معانيها.

تبع هذا عرض مرئي بعنوان “الحمله في عيون المجتمع” من إعداد أعضاء الحملة، وقد تقدم في نهاية الحفل المهندس فهد الجبير والاستاذ صالح العفالق لتكريم الداعمين لهذه الحمله: أمانة الأحساء، شركة كفاح، مستشفى الموسى العام، مستوصف المغلوث الطبي، مجمع العثيم مول، رابطة مصوري الأحساء، مركز النماء الاجتماعي.

فيما ذكر سعد الشمري – رئيس اللجنة الإعلامية في الحملة – لـ نبض أن اللجنة  حرصت على نقل جميع الفعاليات والأساليب التوعوية للمجتمع خارج نطاق الحملة كالتغطيات الإعلامية و انتاج فيديوهات طبية، وقد تم ملاحظة مدى انتشار ماقدمته الحملة إلى جميع مناطق المملكة ودول الخليج العربي. كما أشاد الاستاذ عماد النامي المدير التنفيذي لحملة حياة بمدى فعالية وجهود اللجنة الإعلامية والاساليب المستخدمة في النشر سواء كانت في الاعلام الجديد والاعلام المرئي الورقي .

وأوضحت الاء الغانم رئيسة لجنة التصميم في الحملة- لـ نبض ان ما نراه اليوم من فعاليات متنوعة و عروضات إبداعية هي محصلة لعمل جماعي دؤوب استمر لمدة تزيد عن 6 اشهر، لكي تصل رسالتنا لكل أفراد المجتمع لنشر الوعي بالاسعافات الأولية و مكافحة آفة التدخين، فالحملة تفوقت على كل الحملات التي أُقيمت في محافظة الأحساء، و ذلك يعود بعد توفيق الله إلى الجهود العظيمة المبذولة من قبل منسوبي جمعية حياة و بالتعاون البناء مع متطوعي طلبة كلية الطب و الصيدلة بجامعة الملك فيصل.

وختاما تقدمت ادارة مشروع حياه بدرع تذكاري لسعادة المهندس فهد الجبير لدعمه وتشريفه حفل الافتتاح . بعد انتهاء الحفل تقدم المدعوين والزوار بأخذ جوله على المعرض الذي احتوى على العديد من الأركان التوعويه،وقد اختتمت الجوله بعرض النتائج المبدئيه للدراسات البحثيه عن مدى وعي المجتمع بالاسعافات الأوليه وتم توثيق الافتتاح بعبارات دوّنت من قبل المدعوين والزائرين.

تصوير: سلمان العيسى ، ندى السلطان ، نوره الملحم ، سعد الشمري ، فهد الحليبي

 
 



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى