جامعة القصيم تفتتح الملتقى العلمي الرابع لطلبة كلية الأسنان

مجلة نبض ( عمر الرشيدي ): أقيم في كلية طب الأسنان بجامعة القصيم تحت رعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور خالد الحمودي الملتقى العلمي الرابع لطلاب وطالبات طب الأسنان صباح يوم السبت الموافق 22 / 5 / 1433هـ ويستمر لمدة ثلاثة أيام وهو ملتقى علمي سارت الكلية على تنظيمه على مدار الثلاث أعوام السابقة وقد شهد تطوراً ملحوظا عاماً بعد عام.

من جانبه ذكر الدكتور محمد المحيميد عميد الكلية أن الملتقى يهدف إلى التعارف ومد جسور التعاون بين طلاب طب الأسنان من مختلف كليات المملكة حيث يشارك في هذا الملتقى طلاب من حوالي خمس عشرة كلية طب أسنان بالمملكة ما بين مشاركات عروض وملصقات علمية وحضور.

حيث يهدف إلى تفعيل التعاون بين المؤسسات التعليمية والمؤسسات الإنتاجية حيث يشارك في الملتقى عدد من المؤسسات والشركات ما بين رعاية للملتقى والمشاركة في المعارض والتي تقوم بدورها بتعريف أطباء أسنان المستقبل بالشركات العاملة في مجال طب الأسنان والشركات الإنتاجية الأخرى.وقد أكد الطالب نواف بن مناحي المطيرى – رئيس الملتقى – أن الملتقى يسعى إلى إدخال الطلاب أجواء المؤتمرات وطرق تنظيم الملتقيات حيث يقام هذا الملتقى بإدارة وتنظيم طلابي وقد حرصت اللجنة المنظمة للملتقى على دعوة أكبر عدد من الكليات للمشاركة إيماناً منها بدور المؤتمرات في الرقي بالمستويين الفردي والمؤسسي على حد سواء.

مضيفا أن هذا الملتقى يستهدف طلاب وطالبات طب الأسنان بجميع كليات المملكة الحكومية والأهلية بشكل أساسي , كما يستهدف أطباء الامتياز وأطباء الأسنان بالمستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والأهلية حيث يضم الملتقى معارض تجارية لشركات متعددة متضمنة شركات طب الأسنان , كما يضم عددا من ورش العمل التي تهدف إلى تطوير المهارات المهنية والاجتماعية ,ويستهدف أيضاً أعضاء هيئة التدريس بكليات طب الأسنان وطلاب الكليات الصحية و طلاب الثانوية العامة بمدارس القصيم حيث يقام لهم برامج توعوية تتعلق بطب الأسنان.

وقد صرح لنبض عميد الكلية الدكتور محمد المحيميد بقوله: كم هي سعادتي حين أرى هذه الكوكبة من طلاب وطالبات كليات طب الأسنان من خمسة عشر جامعة سعودية تجتمع تحت سقف واحد ، حيث وصل عدد المشاركين أكثر من ثلاثمائة مشارك يعرضون بحوثهم وملصقاتهم العلمية على زملائهم ويتبادلون المعرفة بينهم ، فأشكر المشاركين الذين تكبدوا مشاق السفر ليشاركونا هذا الملتقى ، كما أشكر أبنائي الطلاب المنظمين لهذا الملتقى والذين بذلوا الجهد المتواصل لأكثر من ستة أشهر ليظهر ملتقانا على أكمل وجه.، فأسأل المولى جل وعلا أن يبارك في الجهود وأن يكلل هذا العمل بالنجاح.

وأبان رئيس اللجنة المنظمة نواف المطيري ان الإقبال كان مشجعًا وملحوظًا سواء من الشركات التي ساهمت في المعارض او من الطلاب المشاركين من مختلف انحاء المملكة. وقد استغرقت منا فترة التجهيز للملتقى ما يقارب النصف سنة وكان للأندية الطلابية هذا العام دور بارز ومؤثر , فتحية أوجهها لهم عبر هذا المنبر .

واختتم كلمته بقوله: كل الإمتنان والشكر وهي حيلتي الوحيدة لتوجيه عظيم التقدير لأشخاص عجزت عن شكرهم ولن أوفيهم حقهم , فشكرًا لمعالي مدير الجامعة على رعايته الكريمة , وشكرًا لعميدنا الدكتور محمد المحيميد , وشكرًا للأساتذة المشاركين وشكر خاص جدًا للجان العاملة , و شكر للطلاب الحاضرين .. وتحية للجميع وأمنية من القلب أن يحوز الملتقى على إعجاب الجميع.

يشار إلى أن الملتقى يضم عدد من  كليات طب الأسنان من: جامعة الملك سعود, وجامعة الملك عبد العزيز, وجامعة الملك خالد, وجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية, وجامعة نجران, وجامعة طيبة, وجامعة سلمان بن عبد العزيز, وجامعة أم القرى, وجامعة الجوف. كما يضم كلاً من كليات بريدة الأهلية, وكليات الرياض الأهلية لطب الأسنان والصيدلة, وكليات القصيم الأهلية وكلية الفارابي الأهلية.

وتستمر فعاليات الملتقى إلى ثلاثة أيام يتخللها عروض تقديمية طلابية نحو سبعة عشر عرضا تقديميا يقدمه طلاب وأطباء الامتياز من مختلف الكليات , ومحاضرات يلقيها بعض الشخصيات البارزة في طب الأسنان وفي تخصصات أخرى , كما يتم تقديم ست ورش عمل عن تخصصات في طب الأسنان والمهارات القيادية والإدارية وملصقات علمية تتمثل في نحو عشرين ملصقا علميا من عمل الطلاب. كما يقام برامج توعوية لطلاب الثانوية العامة بمدارس القصيم تستهدف التوعية بصحة الفم والأسنان بالإضافة إلى التوعية بطريقة التسجيل وآليات القبول في الجامعة والكلية ويتناول البرنامج عرضا لأهم تخصصات طب الأسنان, كما يأتي تحت إطار فعاليات الملتقى برامج اجتماعية وزيارات لأهم المناطق التراثية بمنطقة القصيم.

 

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد