انطلاق فعاليات الملتقى الأول للسمنة بمدينة جدة

مجلة نبض (وزارة الصحة):  افتتح مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود مساء اليوم فعاليات الملتقى الأول للسمنة 2012م الذي تنظمه إدارة الإعلام والتوعية الصحية بصحة جدة تحت شعار “السمنة داء .. ومكافحتها واجب الجميع” بفندق الهيلتون في محافظة جدة وتستمر على مدى أربعة أيام .

وبدأ الحفل الخطابي المقام بالمناسبة بآيات من الذكر الحكيم . بعد ذلك ألقى مدير إدارة الإعلام والتوعية الصحية بصحة جدة نائب رئيس اللجنة الإشرافية للملتقى عبدالرحمن الصحفي كلمة رحب خلالها بالحضور , وأوضح الأسباب الرئيسية لتنظيم الملتقى ودور إدارته في التوعية بمخاطر وأضرار السمنة مبيناً أهمية التوعية والتثقيف الصحي للمجتمع بالمشاكل والأمراض التي تسببها السمنة .

ثم ألقت رئيسة اللجنة العلمية للملتقى الدكتورة مها بشرى كلمة سلطت الضوء من خلالها على مضامين البرنامج العلمي الذي يحاضر فيه نخبة من الأطباء والاستشاريين المتخصصين في مجالات السمنة والتغذية وجراحات التجميل وغيرها من التخصصات الطبية المتعلقة بهذا الجانب وبما يحمل الكثير من الفوائد العلمية والعملية للمشاركين والمتدربين الملتحقين في هذا البرنامج .

إثر ذلك قدمت فرقة من الشباب الهواة مسرحية فكاهية عن السمنة ناقشت مشاكل السمنة وأضرارها . كما ألقى مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة رئيس اللجنة الإشرافية العليا للملتقى كلمة نوه خلالها بالدعم الكبير الذي تلقاه جميع البرامج الصحية العلمية منها والتوعوية من قبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة وتشجيعه الدائم للبرامج التفاعلية مع المجتمع .

وأكد حرص إدارته على تنظيم هذه الفعاليات بشكل مستمر لما فيها من فوائد جمّة للمجتمع محذراً من مخاطر السمنة وما تسببه من أمراض ومن تأثيراتها الجانبية الخطيرة على مرضى السكري والغدد الصماء وغيرهم من المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة .

ودعا المحاضرين في البرنامج العلمي بالملتقى إلى ضرورة التركيز على تعليم المتدربين على أحدث الأساليب العلاجية وآليات التعامل مع المرضى من ذوي السمنة المفرطة مقدماً شكره وتقديره لكافة المنظمين والمشاركين والداعمين لهذا الملتقى العلمي والتوعوي . بعدها قدم مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدروع والشهادات التقديرية للمتميزين من المشاركين والمنظمين والداعمين للملتقى .ثم قام بافتتاح المعرض المصاحب للفعاليات وتجول في أرجائه واطلع على محتويات المعرض والأجنحة المشاركة فيه.

الجدير بالذكر أن البرنامج العلمي والاجتماعي المصاحب للملتقى سيبدأ منذ الساعة الثامنة والنصف من صباح غد وحتى الساعة الخامسة والنصف من مساء الثلاثاء المقبل بمعدل 9 ساعات يومياً تتخللها المحاضرات العلمية وورش العمل التدريبية بالإضافة إلى المسابقات والبرامج الاجتماعية التي سيقدمها نخبة من الرياضيين السعوديين المتميزين وبعض المشاهير من الوسط الإعلامي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى