وزير الصحة يوجه بتقديم كل ما يحتاجه المواطن ويؤكد على شعار “المريض اولا “

مجلة نبض(وزارة الصحة): وجه معالي وزير الصحة د. عبدالله الربيعة كافة إدارات الوزارة ومديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات بالالتزام بتوجيه المقام السامي الكريم القاضي بالتأكيد على الجهات المختصة بالحرص على تطوير الخدمات التابعة لها وتقديمها لكل من يحتاج من المواطنين وتلافي أوجه القصور ، وأكد معاليه في تعميم أصدره بهذا الخصوص على ضرورة الحرص على تقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطنين كل فيما يخصه مع التقيد التام بالتوجيه السامي الكريم بكل دقة .

وأبان التوجيه أن وزارة الصحة أتخذت شعار (المريض أولاً) وجعلت المريض محور اهتمامها وتركز حالياً على تجويد خدماتها كسباً لرضا المريض حيث قامت مؤخراً بتنفيذ العديد من البرامج الخدمية للمرضى مثل برنامج علاقات وحقوق المرضى الذي يعتبر موظفوه الذين يبلغ عددهم 1200 موظف بمثابة داعمين لحقوق المرضى وبرنامج الطب المنزلي والذي يقدم خدماته لأكثر من (15000) ألف مريض في كافة مناطق ومحافظات المملكة وبرنامج إدارة الأسرة وجراحة اليوم الواحد والتي بلغت 50.000 عملية خلال عام 1432هـ حيث إستطاع البرنامج تحسين نسبة جراحة اليوم الواحد من 2% إلى 33% في معظم مستشفيات الوزارة .. بالإضافة إلى إنشاء برنامج الدعم الطبي (الطبيب الزائر) حيث تم حتى الآن استقطاب أكثر من (1323) طبيب استشاري لخدمة المرضى في المناطق الطرفية .

وأهابت الوزارة بالمستفيدين من خدماتها التواصل معها من خلال الوسائل المعلنة حيث تم تخصيص الرقم (2124224) لتلقي شكاوي المرضى وملاحظاتهم على الخدمات الصحية المقدمة لهم في مرافق الوزارة إضافة إلى ذلك فقد تم توفير خدمة صوت المواطن حيث يتم استقبال مقترحات المواطنين وآرائهم عبر موقع الوزارة  ويتم عرضها لمعالي وزير الصحة للتوجيه حيالها بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لهم للتواصل معها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل التويتر والفيس بوك .