انطلاق المؤتمر الأول لمستجدات الطب الباطني بالجامعة غداً الأربعاء

مجلة نبض (علي راجح) : ينطلق في جامعة طيبة المؤتمر الأول لمستجدات الطب الباطني يومي الأربعاء والخميس 4-5/6/1433هـ بفندق المدينة المريديان، وذلك في إطار المؤتمرات والندوات التي تنظمها الجامعة في العديد من التخصصات، أوضح ذلك معالي مدير الجامعة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع.

وشكر معاليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله على ما توليه من دعم واهتمام بقطاع التعليم بشكل عام وقطاع التعليم العالي بخاصة مما أسهم في تنمية كافة الفعاليات التعليمة والثقافية والعلمية، وتوفير كافة الإمكانات لإنجاحها ودفعها بما يتوافق مع نهضة وتنمية الوطن، كما شكر معاليه معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري على جهوده في دعم الجامعات من خلال التوجيهات المستمرة بضرورة عقد اللقاءات العلمية لدورها الكبير في الحراك العلمي والثقافي في الجامعات.

من جهته قال عميد كلية الطب بجامعة طيبة الدكتور عبدالقادر بن رضا علام إن المؤتمر ينظمه قسم الباطنة بكلية الطب بجامعة طيبة وقد تم توجيه دعوة لجميع المهتمين و العاملين بالمجال الصحي لحضور اللقاء العلمي الأول لمستجدات الطب الباطني.

وأشار د. علام بأن المؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع (14) أربعة عشر ساعة تعليم طبي مستمر لجميع العاملين في المجال الصحي من أطباء و فنيين و تمريض و أطباء أسنان وعلاج طبيعي و معاونيهم.

من جهته قال رئيس قسم الباطنة  ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور حسين  عبدالله هاشم يماني بأن المؤتمر سنوي الهدف منه  عرض المستجدات في الطب الباطني في تخصصاته المختلفة مثل  القلب  والأمراض الصدرية  والسكري والغدد الصماء  والأعصاب وأمراض الدم والأوبئة   والجهاز الهضمي والكبد.

وأشار د. يماني إلى أن المؤتمر يهدف إلى تقديم أحدث ما توصل إليه الطب الحديث في تشخيص وعلاج الأمراض الباطنة بكافة تخصصاتها الدقيقة مثل الغدد الصماء، والسكري، والقلب، والصدر وغيرها، لتعم الفائدة من خلال اكتساب وتبادل معلومات طبية حديثة بين جميع المهتمين بالطب الباطني من الأطباء العاملين، وأطباء الباطنة العامة، والأطباء المتخصصين في مجال المؤتمر، واطلاع الممارسين للطب الباطني على أحدث المستجدات أثناء ممارستهم لعملهم.

وأبان د. يماني بأن كل جلسة ستتناول تخصص من تخصصات الطب الباطني،  وتتضمن عدة محاضرات في كل تخصص من تخصصات الطب الباطني،  وتتناول الغدد، والجهاز الهضمي، والقلب، والأوبئة، والدم، والأعصاب، والصدرية، ومواضيع  عامة، على مدى يومين بواقع ثمان جلسات وتشمل (32) اثنين وثلاثين محاضرة ويحاضر فيها (38)  محاضرا ورئيس جلسة، في جميع التخصصات، وسيشارك  في المؤتمر أقطاب من مستشفى الملك خالد الجامعي بالرياض، والمستشفى العسكري بالرياض، ومستشفى التخصصي، ووزارة الصحة، بالإضافة إلى أعضاء قسم الباطنة بجامعة طيبة.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد