وزارة الصحة تنفذ عدد من الأنشطة والدورات التدريبية لتطوير مهارات العاملين فيها

مجلة نبض(الصحة): نفذت الإدارة العامة للتعاقد بوزارة الصحة بالتعاون مع إدارة التدريب والابتعاث عدد من الأنشطة والدورات التدريبية وذلك لتطوير مهارات العاملين بالإدارة العامة للتعاقد والإدارات الفرعية بالمناطق لكل من وظائف التشغيل ووظائف الباب الأول وفقاً للائحة توظيف غير السعوديين.

وأوضح الأستاذ مرجان مبارك المرجان مدير عام الإدارة العامة للتعاقد بأن معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أعتمد الخطة التدريبية لمنسوبي إدارة التعاقد ومستشفيات التشغيل الذاتي بالمناطق لهذا العام 1433هـ ، وذلك سعيا من وزارة الصحة لتجويد خدماتها وبما يتماشى مع توجهات الوزارة الهادفة لخدمة المرضى وكسب رضاهم تحقيقا لشعار المريض اولا.

مضيفا بأنه تم الانتهاء من تنفيذ 5 دورات تدريبية من أصل 16 دورة معتمدة . مبيناً أن هذه الأنشطة التدريبية سوف تنفذ في 5 مدن رئيسية من مختلف مناطق ومحافظات المملكة ، وتستهدف حوالي 80 موظف سيتم تدريبهم على بعض الأنشطة التدريبية كآلية تطبيق لائحة توظيف غير السعوديين والتعاميم الصادرة وآلية استقبال الواصلين الجدد من المتعاقدين الجدد(التشغيل الذاتي) كذلك سيتم تدريبهم على مهارات استخدام الحاسب الآلي على نظام التعاقد وتطبيقات على آلية تحرير الخطابات الرسمية.

من ناحيته أوضح الأستاذ سلطان السلطان مدير الشئون الإدارية والمشرف العام على الدورات بالإدارة العامة للتعاقد أنه خلال عامي 1431-1432هـ تم تنفيذ (9) دورات تدريبية في عدد من المدن الرئيسية وبلغ عدد المتدربين (216) متدرب حيث أسهمت هذه الدورات في تفعيل التواصل بين الإدارة العامة للتعاقد والمناطق ورفع مستوى العاملين بالإدارات فيما يتعلق بالتعامل مع الواصلين الجدد والتعرف على آلية عمل لجان التعاقد بالخارج ، والتغلب على مشكلة التفاوت في إجراءات التعاقد من منطقة لأخرى.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد