بدء فعاليات حملة اليوم العالمي لنظافة الأيدي بمكة المكرمة

مجلة نبض ( SPA ) : دشنت الشؤون الصحية في العاصمة المقدسة ممثلة في مستشفى الولادة والأطفال مساء أمس فعاليات حملة اليوم العالمي لنظافة الأيدي الذي يقام تحت عنوان ” نظافة الأيدي تنقذ الأرواح “، بحضور مدير مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة الدكتور وليد العمري ومدير الخدمات الطبية بالمستشفى الدكتور هلال المالكي، وذلك بسوق الحجاز بمكة المكرمة.
وأوضحت رئيسة قسم مكافحة العدوى والتعقيم المركزي بالمستشفى الدكتورة أميره عبدالستار الشريف أن الفعاليات تتضمن معرضاً وعرضاً مرئياً توعوياً عن أهمية غسل اليدين إضافة إلى توزيع العديد من المطبوعات والنشرات التوعوية والتثقيفيه مصاغة بأسلوب يتناسب مع متطلبات الأطفال والأسرة وجميع أفراد المجتمع, للتوعية بأهمية غسل اليد للحد من انتشار الأمراض المعدية مثل الإسهال وأمراض الجهاز التنفسي.
وأشارت إلى أن الحملة التي تستمر يومين ستكون من خلال فريق طبي متخصص من قسم مكافحة العدوى والتعقيم المركزي بالتعاون مع قسم التغذية والخدمة الاجتماعية والعلاقات العامة والإعلام بالمستشفى.
وبينت أن هذه الفعاليات تأتي ضمن الإستراتيجية الوقائية للحد من انتشار الأمراض المعدية وتهدف لتوعية المجتمع وتحديداً طلاب المدارس وأولياء الأمور بأهمية غسل اليدين حفاظًاً على حياتهم.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد