كلية الصيدلة بجامعة المؤسس تنظم يوم المهنة الثالث

مجلة نبض(الملك عبدالعزيز): نظمت كلية الصيدلة بالجامعة محاضرات تثقيفية وتعريفية بالتخصصات الصديلية ومجالات العمل المتاحة ومعرض للادوية بمناسبة يوم المهنة الصيدلي الثالث،وذلك يوم الأربعاء 18 جمادى الآخرة ١٤٣3هـ الموافق 9 مايو 2012م‫ بالقاعة الرئيسية لمركز الملك فهد للبحوث الطبية.

وقد أعرب عميد الكلية أ‫.د‫. زيني بن محمد بنجر عن حاجة السوق الدوائية في المملكة للصيادلة السعوديين في القطاعين الحكومي والخاص‫.

فيما أوضح د‫.هاني عصفور‫ وكيل كلية الصيدلة  بأن أحد الأهداف الأساسية لإقامة هذا اليوم هو توعية الطلاب والطالبات بمجالات العمل المختلفة لمهنة الصيدلة وتعريفهم بجهات العمل المتوافرة في القطاعات الحكومية والخاصة.

من جانبه أشار عضو اللجنة المنظمة أ.د. محمد مصطفى ‫‫ أن الكلية تهدف إلى التواصل بين الخريجين والخريجات من الصيادلة بكل من الكلية و المستشفيات و السوق الدوائية وشركات الأدوية.

من جانبه أوضح أ. د. شريف رستم عضو اللجنة المنظمة‫  تميز يوم المهنة الصيدلي الثالث عن نظيره العام الماضي من حيث تنوع الموضوعات المطروحة، التي لم تقتصر فقط على الصيدلة السريرية بل شملت عدة جوانب أخرى‫.

يذكر أن فعاليات يوم المهنة الصيدلي الثالث تضمنت ثلاثة محاور رئيسية شملت محاضرات تثقيفية وتعريفية شاملة عن التخصصات الصيدلية ومجالات العمل المتاحة لها في المملكة، حيث اشتمل محور القطاع الحكومي على مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات العسكرية وهيئة الغذاء و الدواء السعودية، في حين اشتمل محور القطاع الخاص على شركات ومصانع الأدوية وصيدليات المجتمع، واشتمل محور القطاع الأكاديمي على التعريف بمسارات الدراسات العليا والابتعاث، كبرنامج خادم الحرمين الشريفين والابتعاث الجامعي للتخصصات السريرية (الإكلينيكية) وغيرها‫.

وشهدت الفعاليات تنظيم معرض مصاحب لعدد من شركات الأدوية.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد