استقبلهم وزير الصحة .. التوأم السيامي السعودي يصل الرياض

مجلة نبض(واس): إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وصل إلى مطار قاعدة الرياض الجوية أمس التوأم السيامي السعودي قادماً من منطقة الباحة بطائرة الإخلاء الطبي .
وفور وصول التوأم إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني كان الفريق المختص بعمليات فصل التوائم السيامية برئاسة معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة باستقبالهم , حيث نقل التوأم إلى جناح العناية المركزة لحديثي الولادة وأجريت لهم بعض الفحوصات الأولية .
وأوضح معالي وزير الصحة أنه بعد الفحص المبدئي للتوأم تبين أن الألتصاق في منطقة البطن والحوض والأمعاء وكذلك الأعضاء البولية والتناسلية , مبيناً أن هناك حاجة لإجراء المزيد من الفحوصات الطبية الدقيقة خلال الثلاثة أسابيع المقبلة للتأكد من عمق الالتصاق .
وثمن معالي وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبدالله الربيعة هذه اللفتة الأبوية الحانية من خادم الحرمين الشريفين وتوجيهه الكريم بنقل التوأم وإجراء كل مايلزم بما في ذلك بحث إمكانية إجراء عملية الفصل للتوأم , التي تأتي في سياق مواقف خادم الحرمين الشريفين الإنسانية التي اعتدنا عليها منه أيده الله .

من جانبه عبر معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية للحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي عن تقديره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين على مبادرته الكريمة وتوجيهه بنقل التوأم السعودي من منطقة الباحة إلى الرياض وإجراء الفحوصات اللازمة لهما التي تدل على اهتمامه حفظه الله بأبنائه المواطنين .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد