قافلة طب الأسنان التطوعية تعالج 235 حالة بشمال القصيم

مجلة نبض(خليفة المرشود): برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أقام النادي التطوعي لطلاب وطالبات طب الأسنان بالتعاون مع كلية طب الأسنان بجامعة القصيم واللجنة الطبية بالندوة العالمية للشباب الإسلامي ووزارة الصحة برنامجًا تطوعيًا تحت مسمى ” قافلة طب الأسنان التطوعية ” في مركز كحلة الواقع في الأجزاء الشمالية الغربية من منطقة القصيم. قدمت القافلة كافة الخدمات العلاجية والوقائية والتثقيفة في طب الأسنان.

ولم تقتصر الخدمات على العلاج الأولي وإنما جهزت القافلة بكافة الأجهزة والمعدات وأحدث المواد من أجل تقديم خدمة علاجية متقدمة, حيث شارك فيها عدد من عدد أعضاء هيئة التدريس في كلية طب الأسنان بجامعة القصيم في تخصصات العلاج التحفظي وعلاج الجذور و جراحة الوجه والفكين وعلاج اللثة و طب أسنان الأطفال وعدد من أطباء الإمتياز من كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود وطلاب كلية طب الأسنان والطب البشري بجامعة القصيم .

وقد كانت عدد الحالات التي تمت معالجتها 235 حالة خلال يومي الإربعاء و الخميس الموافق 26-27/ 1433/6هـ . كما كان عدد القرى المستفيدة من هذه الخدمات هي تسع قرى محيطة بالمركز .

الجدير بالذكر أن القافلة كانت بقيادة الطالب مراد الرشيدي الطالب في السنة الخامسة وتحت إشراف عام من الدكتور محمد المحيميد عميد كلية طب الأسنان بجامعة القصيم. وقد صرح خليفة المرشود الطالب في السنة الثانية رئيس اللجنة الإعلامية و المتحدث الرسمي باسم القافلة أن هذه القافلة ستكون سلسلة من الزيارات يقوم بها النادي لتقديم الخدمات المختلفة لمحتاجين الخدمة.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد