الجمعية السعودية لمرض الزهايمر تقيم لقاءً توعوياً

مجلة نبض(جامعة الملك عبدالعزيز): برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة تنظم الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر،  فعاليات اللقاء التوعوي التعريفي عن الجمعية ومرض الزهايمر وذلك مساء يوم  الأحد 6/7/1433هـ  الموافق27/6/2012م في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر  بقاعة الشيخ إسماعيل أبو داوود الغرفة التجارية بجدة.

وذكرت نائبة رئيس مجلس إدارة الجمعية، رئيسة اللجنة التنفيذية، الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن، أن اللقاء يأتي في إطار أنشطة البرنامج التثقيفي التوعوي الذي يستهدف الوصول إلى أكبر قاعدة ممكنة من المجتمع، بالتعاون مع مؤسسات الدولة والقطاعات كافة لرفع مستوى الوعي بمرض الزهايمر، وحشد المساندة المجتمعية لرسالة الجمعية.
ولفتت إلى أن اللقاء يشارك فيه استشاري أمراض الشيخوخة والذاكرة الأستاذ المساعد بكلية الطب بالجامعة الدكتور طريف الأعمى، واستشاري أمراض الشيخوخة والذاكرة الدكتور محمد باشيخ، كما يتضمن التعريف بأسباب وأعراض المرض ومراحله وكيفية التعامل معه، والتأكيد على أهمية الشراكة بين الجمعية والجهات المعنية، باعتبار أن مرض الزهايمر قضية مجتمعية إنسانية تتطلب تكامل الجهود.
ويعدّ مرض الزهايمر من أهم أمراض الشيخوخة وأخطرها، نظراً لانتشاره الهائل وارتفاع المصابين به، والمتوقع أن يصل عددهم نحو 150 مليوناً خلال السنوات الخمس المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى