كلية الصيدلة في جامعة المؤسس تنظم ملتقى الخريجين السادس

مجلة نبض (جامعة الملك عبدالعزيز) : برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب  نظمت كلية الصيدلة ملتقى الخريجين السادس وذلك يوم الأربعاء 9/7/1433هـ بمركز الملك فيصل للمؤتمرات.

وقد أوضح عميد كلية الصيدلة الأستاذ الدكتور زيني بن محمد بنجر أن الكلية نجحت بدعم معالي مدير الجامعة ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي في تعيين أربعة وثمانون معيداً ومعيدة من خريجي الكلية بالإضافة إلى ابتعاث ثمانين مبتعثاً ومبتعثة إلى جامعات مرموقة بالولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكندا وأوروبا واستراليا مشيراً سعادته إلى أن الكلية نجحت في الحصول على دعم لعدد أربعة مشروعات بحثية من قبل الجامعة وأربعة مشروعات بحثية أخرى من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، مضيفاً أنه تم نشر العديد من الأبحاث المتميزة في مجلات عالية التصنيف وحصول بعض من أعضاء هيئة التدريس على جوائز علمية عن أبحاثهم المتميزة.
عقب ذلك عبّـر الخريج مهند مسعود الحربي في كلمة الخريجين التي ألقاها نيابة عنهم عن سعادته بالانضمام إلى جامعة المؤسس، مقدما شكره لرعاة المسيرة الأكاديمية الذين بذلوا الجهد والوقت في سبيل تخريج دفعة مميزة.
من جهته تحدث الأستاذ نايف إسماعيل الربياوي في كلمة أولياء الأمور والتي خاطب فيها الخريجين بأن ما ماضى من الحياة والجد والتعب إنما هو تمهيد للمرحلة القادمة مشيراً إلى أن الحياة العلمية هي مرحلة البذل والعطاء التي تمنح الإنسان قيمة في الوجود ومكانة في الجهود الحضارية مطالباً أياهم برد الدين لوطنهم من خلال خدمة المواطن والمجتمع.

وبعد مسيرة الخريجين شهد الحفل عرض فيلم وثائقي عن إنجازات كلية الصيدلة وإلقاء قصيدة شعرية قدمها الخريج بندر زيد الأنصاري بالإضافة إلى أداء القسم وتكريم الطلاب والشركات والمستشفيات المشاركة في التدريب السريري لطلاب وطالبات الكلية من قبل راعي الحفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى