أسنان أم القرى تشارك بتنظيم حملة توعية بمناسة اليوم العالمي لمكافحة التدخين بمجمع العرب بجدة

مجلة نبض – جامعة أم القرى : بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين نظمت كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى بالتعاون مع كلية طب الأسنان بجامعة الملك عبدالعزيز و بمشاركة جمعية كفى حملة للتوعية بأضرار التدخين بجميع أنواعه وتأثيره على صحة الفم والأسنان وتقديم استشارات للإقلاع عن التدخين وفحص عام للاسنان كما شملت الحملة ايضا ركن خاص للاطفال يشمل العاب وهدايا توعية.

أقيمت الحملة في مجمع العرب بمدينة جدة يومي الأربعاء والخميس الموافق للتاسع والعاشر من شهر رجب 1433ه وقد شارك فيها عدد من طلاب وطالبات ومعيدين كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى. هذا كما شهدت الحملة حضورا ملفتا من قبل الزوار الذي أبدوا تفاعلا ايجابيا مع الحملة وعلى ما عرض من مواد علمية موثقة تثبت الضرر الكبير للتدخين بكل أنواعه.

وصرح الدكتور محمد بن مصطفى بياري عميد كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى بأن هذه الحملة تأتي ضمن برنامج سنوي حيوي وحافل للكلية ضمن واجباتها ومسئوليتها اتجاه المجتمع حيث سبق هذة الحملة العديد من الحملات التوعوية الناجحة للعديد من المدارس والكليات والدوائر الحكومية والمؤسسات والشركات الخاصة انطلاقا من أطهر بقاع الأرض مكة المكرمة والى ماجاورها حيث وسعت الكلية من انتشارها ومشاركاتها ضمن خطة مدروسة محليا ودوليا.

وأثنى الدكتور البياري على التعاون البناء والمثمر مع كلية طب الأسنان بجامعة الملك عبد العزيز وقدم شكره لعميد الكلية الدكتور عبدالغني ميرة والى الدكتورة نادية الحازمي الأستاذ المساعد بجامعة الملك عبد العزيز وشكر كل من ساهم وشارك من منسوبي كلية طب الأسنان بجامعة ام القرى. أيضا وجه الدكتور البياري الشكر والعرفان لمعالي مدير جامعة ام القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس على دعمه اللامحدود لكلية طب الأسنان وأنشطتها المختلفة ومشاركاتها المحلية والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى