فتح بكالوريوس طب الأسنان للطالبات بالرياض

مجلة نبض – جامعة الملك سعود: أعلنت جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية بالرياض فتح القبول في تخصص طب الأسنان للطالبات ابتداء من العام الأكاديمي المقبل. وأوضحت إدارة الجامعة انه على الراغبين بالالتحاق بالجامعة ومعرفة نظام التسجيل الإلكتروني زيارة موقعها على الإنترنت، والتعرف ببرامجها المختلفة لمرحلة البكالوريوس وفرصة التسجيل للعام الأكاديمي القادم. وتبدأ فترة التسجيل هذا العام من 30 رجب وتمتد حتى 7 شعبان 1433هـ للطلاب في الرياض وجدة وللطالبات في جدة والإحساء.

أما طالبات الرياض فيبدأ موعد التسجيل لهن من 8 إلى 12 شعبان 1433هـ عبر القبول الإلكتروني الموحد، لتشمل فترة التسجيل بذلك المدن الجامعية الثلاث في الرياض وجدة والأحساء للطلاب والطالبات. والتخصصات المتاحة للتسجيل هي الطب والجراحة، طب الأسنان، صيدلة إكلينيكية، علاج تنفسي، إسعاف وطوارئ، مختبرات طبية، العلاج الوظيفي، التخدير، نظم المعلومات الصحية، بالإضافة إلى تخصص التمريض.

وقال مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، الدكتور بندر القناوي أن استحداث تخصصات جديدة كفيل بإضافة نجاح جديد للنجاحات التي تحققت من خلال التخصصات المعتمدة سابقاً، كما أنه كفيل باستمرار تحقيق تميز نوعي لهذه الجامعة المتخصصة. يأتي هذا بالتزامن مع إعلان الجامعة عن مواعيد القبول والتسجيل لبرامجها للعام الأكاديمي 1433/ 1434هـ والتي يتوقع أن تشهد إقبالاً في التخصصات النوعية المطروحة لمرحلة البكالوريوس، والتي أضيف إليها أخيراً تخصص طب الأسنان للطالبات ابتداء من العام الأكاديمي القادم.

من جهته أكد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور يوسف العيسى أن الجامعة تحرص على أن تكون برامجها الأكاديمية متناسبة مع احتياجات سوق العمل، ومن أبرز البرامج الحديثة التي تقدمها الجامعة: بكالوريوس الخدمات الطبية الطارئة وبكالوريوس العلاج التنفسي وبكالوريوس العلاج الوظيفي وبكالوريوس نظم المعلوماتية الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى