افتتاح الندوة الخامسة لرعاية الرعاية الصيدلية بالأحساء

مجلة نبض- واس افتتح مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء الدكتور عبدالمحسن بن ناصر الملحم اليوم الندوة الخامسة لإدارة الرعاية الصيدلية وذلك بالقاعة الكبرى بإسكان مستشفى الملك فهد بالأحساء .

ونوه الدكتور الملحم في كلمته الافتتاحية بأهمية دور الرعاية الصيدلية المكملة لخطة العلاج بجميع مجالاتها وتأثيرها المباشر في الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، مؤكدًا أهمية تطوير العاملين الصيدليين من خلال إقامة الندوات العلمية وورش العمل لمواكبة كل جديد مما ينعكس إيجابًا على مستوى الخدمة .
إثر ذلك كرم الصيادلة المميزين والشركات الداعمة والمشاركين والمنظمين للندوة ، بعد ذلك بدأت فعاليات البرنامج العلمي للندوة والذي تضمن محاضرات عن كيفية إنشاء مركز لمعلومات الأدوية والسموم مع تجربة إدارة الرعاية الصيدلية في الأحساء والتسمم الدوائي ومقدمة السلامة ومقاومة المضادات الحيوية,واستخدام المضادات الحيوية في علاج الحالات الحرجة, والأدوية الحديثة المستخدمة في علاج الأمراض النفسية ومبادئ الأساسية في علاج الألم ومستجدات أدوية التخدير والأدوية المستخدمة لعلاج الألم في العلاج الطبيعي.
من جهة أخرى التقى اليوم مدير الشؤون لصحية بمحافظة الأحساء الدكتور عبدالمحسن بن ناصر الملحم مديري مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لصحة الأحساء .
وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من الجوانب الصحية والخدمات المقدمة بالمراكز الصحية وأساليب التعامل مع المراجعين وتقديم أفضل الخدمات لهم ، كما جرى بحث ومناقشة المعوقات والمشكلات التي تواجه مديري المراكز وجرى التوصل إلى بعض الحلول المناسبة.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد