فصل «سيامي الباحة» عندما يصل وزنهما إلى 8 كيلوغرامات

مجلة نبض – وزارة الصحة : أكد وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي لجراحات فصل التوائم السيامية الدكتور عبدالله الربيعة، إمكان فصل التوأم السيامي السعودي، عندما يبلغ وزنهما 8 كيلوغرامات.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وجّه أخيراً بنقل التوأم السيامي من الباحة إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني في الرياض لعلاجهما.

وعقد الفريق الطبي والجراحي أمس اجتماعاً برئاسة وزير الصحة بحث فيه آخر نتائج الفحوص التي أجريت للتوأم خلال الأيام الماضية في مدينة الحرس الطبية في الرياض.

وقال الدكتور الربيعة في تصريحات عقب الاجتماع: «تمت مناقشة حال توأم الإناث السعودي وعمرهما 44 يوماً، ووصل وزنهما مجتمعاً إلى 4 كيلوغرامات، ومن خلال الفحوص الطبية والسريرية وضعهما العام مستقر، ويوجد التصاق بالجزء السفلي من الجسد، يشمل الحوض والجهاز التناسلي والبولي والجزء الأخير من الجهاز الهضمي، وأوضحت الفحوص أن وضع الجهاز التنفسي والقلبي طبيعي».
وحول مدى التصاق التوائم واشتراكهما ببعض الأجهزة، أوضح الربيعة أن هناك التصاقاً في الجهاز السفلي البولي والجهاز السفلي الهضمي والجهاز السفلي التناسلي واشتراك في عظمة الحوض، مؤكداً أن جراحة الفصل «واردة عندما يصل وزنهما مجتمعين إلى نحو 8 كيلوغرامات، خلال الأشهر الثلاثة المقبلة».

ولفت وزير الصحة إلى أن الفريق الطبي أوصى خلال الاجتماع بإجراء المزيد من الفحوص خلال الأسابيع القليلة المقبلة وبعدها يصدر القرار الطبي النهائي والتوصيات في الاجتماع المقبل

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد