تعديل لائحة الحقوق المالية والعلاوة للمرقين للعاشرة وبدل ساعات للممارسين الصحيين

مجلة نبض-واس :وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على 3 قرارات أصدرها مجلس الخدمة المدنية . وأعرب وزير الخدمة المدنية عضو مجلس الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على اهتمامه ورعايته لأبنائه موظفي وموظفات الخدمة المدنية. وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية  “واس “، معرباً بهذه المناسبة عن الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على اهتمامه ورعايته لأبنائه موظفي وموظفات الخدمة المدنية.

وقال البراك أن قرار مجلس الخدمة المدنية رقم(1/1699) 3/6/1433هـ القاضي بتعديل الفقرة (ب) من المادة الثالثة من لائحة الحقوق والمزايا المالية قد تضمن أن تكون صيغة الفقرة (ب) من المادة الثالثة من لائحة الحقوق والمزايا المالية بعد التعديل على النحو التالي :
ب- بالنسبة لمن تتم ترقيتهم للمراتب العاشرة فما دون فيشترط لمنح العلاوة الاضافية ما يلي:
1- أن يكون الموظف حاصلاً في تقويم الأداء الوظيفي على تقدير بدرجة لا تقل عن (جيد جداً) في العام الأخير قبل منحه العلاوة.
2- أن يكون الموظف المرقي قد امضي مدة لا تقل عن (أربع سنوات) في المرتبة التي يشغلها.
3- إلا يكون قد حسم من راتب الموظف لغيابه مدة (خمسة) أيام أو أكثر، أو عوقب تأديبياً خلال السنتين السابقتين للترقية.
كما بين البراك ان الموافقة الكريمة قد شملت قرار مجلس الخدمة المدنية رقم(1/1701) وتاريخ03/06/1433هـ ، القاضي بالموافقة على (إضافة بدل فرق ساعات العمل) إلى الراتب الأساسي عند احتساب البدلات التي تصرف للأخصائيين والفنيين والمساعدين الصحيين بنسبة مئوية من الدرجة (الأولى) من المستوى الذي يشغله الأخصائي والفني والمساعد الصحي وذلك للبدلات المقررة في لائحة الوظائف الصحية.
واشار البراك الى ما تضمنه قرار مجلس الخدمة المدنية رقم رقم(1/1700) 3/6/1433هـ القاضي بالموافقة على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية زيادة البدل النقدي الذي يصرف للعاملين في دور التربية الاجتماعية ومؤسسات التربية النموذجية على النحو التالي:
- رفع نسبة البدل لتصبح (40%) لمديري دور التربية الاجتماعية ومؤسسات التربية النموذجية ومساعديهم، وللعاملين في مجال البحث الاجتماعي والنفسي والرقابة والإشراف الاجتماعي.
- رفع نسبة البدل لتصبح (35%) للأطباء والممرضين والمدربين والمدرسين على ان يلتزم المدرب والمدرس بالعمل التربوي والاجتماعي اثناء الاجازات الدراسية.
وختم البراك بتكرار شكره وجميع منسوبي الخدمة المدنية ممن شملتهم القرارات لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله على ما يوليانه لقطاع الخدمة المدنية والعاملين فيه من اهتمام ورعاية كريمتين تعكسها توجهات الحكومة الرشيدة إلى تطوير القطاع و تحسين بيئات العمل لتحقيق اداء متميز يقدم خدمات بمستوى يليق بما وصلت اليه دولتنا حفظها الله.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد