ارتفاع عدد النساء المصابات بالايدز في الشرق الأوسط

مجلة نبض – وآس : أعلن برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة مرض نقص المناعة البشرى (الإيدز) ارتفاع عدد النساء المصابات بالإيدز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لنسبة تصل إلى 40 بالمئة من إجمالي عدد الإصابات في المنطقة والذين يتراوح عددهم ما بين 340 إلى 540 ألف شخص .

وأشارت مديرة المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز ومقره القاهرة هند الخطيب في مؤتمر صحفي الخميس لعرض التقرير الإقليمي حول وضع المرأة والإيدز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعنوان (لنواجه .. لنتكلم) – إلى أن هناك 90 ألف حالة إصابة جديدة تظهر بالمنطقة سنويا .. داعية إلى مزيد من الاهتمام والالتزام السياسي لمواجهة هذه القضية .

وتوقع التقرير أن ترتفع نسب الإصابة بالإيدز في المنطقة حيث إن الإقليم هو أحد الإقليمين الوحيدين في العالم الذي تستمر فيه ظهور إصابات جديدة وحالات وفيات مرتبطة بالإيدز.وحذر التقرير من أن 10 بالمئة فقط من المصابين بفيروس الإيدز في المنطقة يتلقون العلاج الذي يحتاجون إليه ، كما أن رعاية الأطفال المصابين بالإيدز لا تزال غير متطورة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا .

ودعا التقرير قطاعات القانون والإعلام والدين إلى القيام بمزيد من الجهد على أرض الواقع ، مثلما فعل المجتمع المدني الذي استطاع أن يحدث فرقا .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد