معجون الأسنان العادي لا يتناسب مع الأطفال

مجلة نبض – وآس : ينبغي على الآباء عدم استخدام معجون الأسنان نفسه الخاص بهم، لتنظيف أسنان أطفالهم؛ لأنه من الأفضل تنظيف الأسنان اللبنية لدى الأطفال باستخدام معجون أسنان مُخصص لهم.
وأكدّ البروفيسور الألماني كريستيان هيرش من مستشفى لايبزيغ الجامعي أهمية الالتزام بذلك؛ لأن ارتفاع محتوى الفلورايد بالمعجون العادي قد يتسبب في الإضرار بالأسنان المستديمة لدى الأطفال، إذ يترك عليها بعض البقع.
وأضاف هيرش أنه عادةً ما يحتوي معجون أسنان الأطفال على 0.05 فقط من مادة الفلورايد، في حين يحتوي معجون الأسنان العادي على ما يزيد على 0.15 من مادة الفلورايد، ما يجعله ضاراً بأسنان الأطفال. أما عن الموعد المناسب لاستخدام الأطفال لنوعيات المعجون العادية، أوضح هيرش أنه ينبغي على الأطفال البدء في استخدام هذا المعجون، عند بلوغهم 12 عاماً.
وأشار هيرش إلى الموعد المناسب لبدء الآباء في تنظيف أسنان أطفالهم الصغار بالمعجون، بقوله «يُمكن للآباء البدء في تنظيف أسنان أطفالهم الصغار بالمعجون المخصص للأطفال، بمعدل مرة يومياً، عند بروز أولى الأسنان اللبنية لديه، والتي غالباً ما تظهر عندما يُتم الطفل عامه الأول». بينما ينبغي على الآباء تنظيف أسنان أطفالهم الصغار مرتين يومياً، عندما يُتم الطفل عامه الثاني. وبدءاً من ستة أعوام، يوصي هيرش بضرورة أن يتولى الطفل مهمة تنظيف أسنانه بنفسه، مؤكداً ضرورة أن يستمر الآباء في متابعتهم عند القيام بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى