اقبال واسع في خطوة بخطوة لسنة الامتياز

مجلة نبض – إيمان الفقيه :
في سابقة من نوعها اقام الدكتور نزار باهبري دورة مجانية بعنوان (step by step through internship) لطلاب وطالبات الامتياز على مستوى  المملكة ودول الخليج وذلك يومي ٢٣ – ٢٤ يوليو في قاعات  مستشفى د. سليمان فقيه ليتجاوز عدد الحضور ٣٠٠ شخص .

حيث وضح دكتور نزار باهبري لـ نبض قائلا ان ما دعاني لاقامة هذه الدورة هو انني ألتمست من خلال تجربتي في التخصصي قلة معرفة أطباء الامتياز عن أهمية سنة الامتياز في تحديد شخصية الطبيب وميوله , واثراء معلوماته في كل التخصصات , مؤكدا على ضرورة الاستفادة من كل الفرص الممكنة ليحدد الطلاب هويته الطبية وقدراته , كما أشاد بدور اطباء الامتياز الذين شاركوا في التنظيم , مؤكداً انها ستستمر اقامة الدورة خلال السنوات القادمة بشكل افضل ان شاء الله.

وقد تم التطرق لعدة محاور منها: مسؤولية وحقوق طبيب الامتياز , التعاون والعمل الجماعي , القدرة على التواصل مع المريض وفئات المجتمع المختلفة ,حيث اوضح ان شخصية الطبيب تحدد مدى تقبله وتأقلمه قي البيئات الجديدة المختلفة .
وحيث شمل اليوم الاول مشاركة لآراء وخلاصة تجارب كلا من الدكتور وليد حافظ , والدكتور مصطفى الحسن , والدكتورة سوزان باداوود ليلفتوا مدارك الجميع لنقاط مهمه في اختيار التخصص واختبار SLE والمقابلات الشخصية .كذلك اقيمت ورشة عمل في اليوم الثاني عن كيفية كتابة progress note , وطرق معالجة الحالات المرضية الطارئة التي قد تواجه طالب الامتياز وذلك بمشاركة الدكتور وليد حافظ .

الجدير بالذكر ان هذه الدورة هيا الاولى من نوعها تختص بما يهم طلاب وطالبات الامتياز وقد اوضحت لهم الخطوط الاساسية ليسيروا عليها وبثت فيهم روح الحماس لاستعداد لهذه السنة , وستتم اقامتها مرة اخرى خلال الاعوام القادمة بمشيئة الله .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد