إن لك رب كريم

الكاتبة: بشائر بخاري

لا تعلق سعادتك على أمور إن حصلت لك كنت أسعد الناس وإن لم تحصل كنت أتعسهم فإنك لا تعلم أي بلاء قد رفع عنك وأي خير سيعوضك الله بدلا منه. لا تضيع الأجر على نفسك بالحنق والغضب فالمؤمن مبتلى فاصبر و استعن بالله ولا تعبد الله على حرف.

لا تغضب اذا لم تصل لما تريد سريعا واستغرق وصولك لما تريد أعواما عديدة هو الله تعالى يجهزك ويعدك لمنصبك حتى اذا ما منحك الله ما أردت شعرت بغيرك ومن هم أقل منك مرتبة وحتى تعمل بما يرضي الله فتنال الدنيا والآخرة. لا تغضب إن كثرت اخفاقاتك فيوما ما ستجعلها قصصا تقصها على الناس ليتعلموا كما تعلمت أنت أن النجاح يولد من رحم الألم والتعب والمثابرة..

لا تتراجع فكل إخفاقة و كل دمعة ذرفتها في طريقك إلى النجاح ستشكل مستقبلك و ستحدث لك فرقا سلاحك في ذلك المثابرة و الاجتهاد والصبر. لا تسمح لأحد أن يسرق حلمك فالشخص الوحيد القادر على احباطك هو أنت فإذا أحسست أن الأمور قد تكالبت عليك فاعلم أنها لم تضق إلا لتفرج..

كلنا نمر بمراحل الفشل و محطاته لكن الناجح فعلا هو من لا يجعل الاستسلام خيارا له. تذكر أنه اذا واجهك أمر صعب تستطيع لوم الدنيا كخيار وكخيار آخر تستطيع أن تصنع فرصتك. لا تحبط عندما تتعرض للهجوم فلابد ان تعلم أن طريق الناجحين لابد أن تكون وعرة ولا تلتفت لأصحاب النفوس اللئيمة حتى لا تصبح مثلهم فقط امض ولا تلتفت اليهم .

أخيراً تفاءل بالله فان لك رب كريم هو القائل ادعوني استجب لكم فادعوه وتوكل على الله..

هذه التدوينة تحتوي علي 2 تعليقات

  1. hekayat قال:

    حكمة بالغة.
    نفعك الله بعلمك يا فتاة.

  2. انا قال:

    انتي فني أسنان؟

  3. انا قال:

    انتي فني أسنان؟

إضافة رد