هيئة الغذاء والدواء تجتاز التدقيق الأمني للمعلومات للمرة السابعة وتجدد شهادة الآيزو حتى عام 2015م

مجلة نبض- الهيئه العامه للغذاء والدواء:
اجتازت الهيئة العامة للغذاء والدواء بحمد الله التدقيق الأمني لكفاءة شهادة المطابقة العالمية لأمن المعلومات الآيزو 27001 ، والتي تعتبر المعيار العالمي لأفضل الممارسات والتطبيقات في مجال نظام إدارة أمن المعلومات ISMS (Information Security Management System) . وتشمل هذه المرحلة من التجديد إضافة مستويات جديدة لنطاق الشهادة لتشمل أنظمة حيوية أخرى في الهيئة كما تم تجديد الشهادة لمدة ثلاث سنوات قادمة حتى عام 2015.

ويهدف تكرار عمليات التدقيق الأمني إلى مراجعة وتقييم الأنشطة المتعلقة بأمن المعلومات وضمان فعاليتها واستمراريتها، والذي يتم بواسطة مدقق أمني معتمد، يكون من جهة مخولة من المنظمة العالمية للمعايير للمعايير ISO ( International Organization for Standardization) .
ويجدر بالذكر أن الهيئة العامة للغذاء والدواء تعتبر من الجهات الحكومية السباقة التي حصلت على شهادة الآيزو 27001 ، حيث استطاعت أن تحقق هذا الإنجاز في عام 2008 وتمكنت من الحفاظ عليه حتى فترة الثلاث سنوات السابقة، وتسعى الهيئة من خلال ذلك إلى الاستفادة من المعايير العالمية والمواصفات القياسية المعتمدة في شتى المجالات ، ومنها مجال أمن المعلومات. حيث يهدف تطبيق المعيار العالمي الايزو 27001 إلى بناء نظام امن معلومات فعال ومتكامل يتوافق مع جميع المنظمات حكومية كانت أو خاصة ويسهم في رفع الكفاءة والجودة في المنشأة وسرية المعلومات فيها، ويعتبر مؤشرا على مدى التزامها بتطبيق المعايير العالمية في أمن المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى