الصحة تستضيف استشارية سكري للمرضى برمضان

مجلة نبض – وزارة الصحة : سلطت الدكتورة إيمان ششه الضوء على العديد من النقاط المتعلقة بمرض السكري وكيفية التعامل معه خلال شهر الصيام كما ركزت على اهمية التنسيق بين مواعيد الأدوية والوجبات الرمضانية .
ونصحت الدكتورة إيمان بمراعاة اختيار النوع الجيد وذي السعرات المنخفضة وذلك في توضيح منها حول مأمونية استخدام المحليات الصحية
كما أوضحت الطبيبة بأن الصيام لا يؤثر على مرض السكري بإذن الله في حال إتباعه لتعليمات طبيبه .
وشددت الدكتورة على أهمية التواصل ومراجعة الطبيب المختص في حال حصول أي مشكلة لا سمح الله  كما قامت الدكتورة بالإجابة على العديد من الأسئلة التي وردت حول سكر الحمل وخطورة انخفاضه أثناء الصيام .
جاء ذلك خلال استضافة مركز الاعلام والتوعية الصحية في وزارة الصحة لها اليوم ضمن برنامج ( صحتك في رمضان ) والذي ينظمه مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بالوزارة للسنة الثامنة على التوالي حيث يقام هذا العام تخت شعار ( لنجعله صحة واتزان ) .
ويقوم المركز بأستضافة نخبة من الأطباء الاستشاريين في مختلف التخصصات الطبية للاجابة على اسئلة الجمهور  حول الصيام والمحافظة على الصحة وتنظيم الادوية للمرضى في نهار رمضان عبر الخط المجاني 8002494444 وقناة التواصل الاجتماعي ” تويتر ” وذلك يوميا من الساعة الواحدة الى الثالثة ظهرا .
الجدير بالذكر ان برنامج ( صحة في رمضان ) للتوعية الصحية سيقوم غدا الاثنين الموافق لـ 11 / 9 /1433هـ بأستضافة الدكتور جميل فقيها استشاري عظام بمدينة الملك سعود الطبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى