إنشاء برج صحي بمركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة

مجلة نبض – واس :
تعمل وزارة الصحة ممثلة في الشؤون الصحية بالمدينة المنورة على إنشاء برج صحي إضافي لتقديم الخدمات لمركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة نظراً للإقبال الكبير على المركز .

ومن أبرز ما سيضمه البرج مركز للأبحاث والتعليم ومركز للإنعاش القلبي الرئوي , ومواصلة التعليم العالي في المركز حيث تتم الآن الإجراءات للاعتراف به لدراسات جراحة القلب وجراحة القلب للكبار وجاري التنسيق بهذا الخصوص مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية .
وأوضح مدير عام المركز أسامة بن أحمد عامودي أنه سيتم البدء في البرامج التعليمية كما أن هناك خطة لإصدار مجلة خاصة بالمركز (مجلة دورية ) من أربع أعداد في السنة وهي مجلة تعليمية تثقيفية.

وأشار الدكتور عامودي إلى أن المركز وخلال عام واحد فقط استطاع أن يقدم خدماته لـ4000 مريض , وعدد المنومين بلغ أكثر من 2300 مريض في السنة , في حين أن عدد المرضى الذين أجريت لهم عمليات قسطرة قلبية تشخيصية أو تاجية أو أي علاج خلقي تجاوز عددهم 1500 مريض , كما تم إجراء 96 عملية قلب مفتوح خلال تسعة أشهر فقط كون العمليات قد تم العمل فيها قبل تسعة أشهر من الآن.

وبين أن المركز يهتم بالحجاج والمعتمرين فخلال موسم الحج للعام الماضي وموسم العمرة المفتوح تم تنويم ما يزيد على 242 حاج ومعتمر منهم 162 من الذكور و80 من الإناث.

وقدم الدكتور عامودي شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة لدعمه المتواصل للمركز وكذلك مدير عام الشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالله الطايفي لافتا إلى أن مركز أمراض وجراحة القلب في المدينة المنورة يضم أشهر الاستشاريين على مستوى العالم حيث استقطب عددًا من الاستشاريين العالميين ليكونوا متواجدين في المركز .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد