وزارة الصحة تنظم فعاليات المؤتمر الدولي لأنماط الحياة الصحية والأمراض غير السارية شوال القادم

مجلة نبض- واس:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- تنظم وزارة الصحة فعاليات المؤتمر الدولي لأنماط الحياة الصحية والأمراض غير السارية في العالم العربي والشرق الأوسط الذي سيعقد في العاصمة الرياض خلال الفترة من 23-25 شوال 1433هـ .
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني أن الوزارة دشنت الموقع الإلكتروني للمؤتمر الدولي لأنماط الحياة الصحية والأمراض غير السارية في الدول العربية والشرق الأوسط الذي تنظمه وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ويحضره وفود وزارات الصحة، ووزارات الخارجية، ووزارات التخطيط في الدول الأعضاء بإقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وجامعة الدول العربية، وممثلون من صناديق وبرامج ووكالات الأمم المتحدة، والمؤسسات المالية الدولية، والبنوك التنموية، وغيرها من المنظمات الدولية الرئيسية ويشارك فيه خبراء ومتخصصين من مختلف دول العالم .

وقال إن وزارة الصحة وبمتابعة مباشرة من معالي وزير الصحة تواصل استعداداتها الكبيرة والمستمرة لاستضافة وتنظيم هذا المؤتمر وإظهاره بالمظهر المشرف حيث تم منذ وقت مبكر تشكيل اللجان المنظمة لهذا المؤتمر وتكليف وكيل الوزارة للصحة العامة الدكتور زياد ميمش لرئاسة اللجنة العليا المنظمة .

وبين الدكتور مرغلاني أن اهتمام منظمة الصحة العالمية بتنظيم هذا المؤتمر يأتي بناء على أبعاد جديدة وبيانات حديثة تقول إن مشكلة الأمراض غير السارية في إقليم شرق المتوسط تتّسم أيضاً بأبعاد جديدة حيث نجد أن سوء التغذية لا يزال يمثل مشكلة كبيرة في بعض بلدان الإقليم، بالرغم من السمنة وما تمثله من خطر صحي متزايد. حيث ترتبط السمنة بقوة بأربعة من الأمراض الأساسية (الأمراض القلبية الوعائية والسرطان والسكري والأمراض التنفسية المزمنة) غير السارية، ويصاحبها انخفاض الإنتاجية، وتفرض تكاليف صحية باهظة على الأسر في الإقليم، وعلى ميزانيات الرعاية الصحية أيضاً. وبالرغم من تحسُّن حياة النساء والرجال في الإقليم .

This Post Has 0 Comments

Leave A Reply