وزارة الصحة تجري 50 جولة تفقدية على المراكز الصحية والمستشفيات بالمشاعر المقدسة

مجلة نبض (خاص): واصلت لجنة المتابعة والتقييم في وزارة الصحة تفقدها للقطاعات الصحية التابعة لوزارة الصحة في المشاعر المقدسة للتأكد من جاهزيتها الفنية والإدارية ومدى كفاءة الأجهزة والتجهيزات وتوفر الأدوية وتواجد القوى العاملة.
وأوضح مدير عام المتابعة رئيس لجنة المتابعة والتقييم بالحج بوزارة الصحة الدكتور محمد جمعان أبو هبشة أن اللجنة نفذت حتى الآن أكثر من 50 جولة تفقدية، شملت 96 مركزاً صحياً و7 مستشفيات، تم خلالها رصد الملاحظات والتوجيه والمتابعة لتلافيها ومعالجتها مع الجهات المعنية، وكذلك التأكد من صلاحية الأجهزة الطبية ومدى كفاءة تشغيلها.
وبيّن د. أبو هبشة أن اللجنة لديها 5 فرق ميدانية تقوم بجولات يومية يتم في نهايتها إعداد تقرير يومي متكامل عن جميع الملاحظات، مشيرا إلى أنه عند وجود ملاحظة تقوم بشكل فوري لجنة تصحيحية بمعالجة الملاحظة وتصحيحها.
وعن اللجنة التصحيحية قال د. محمد جمعان أبو هبشة أنها تعمل تحت إشراف الإدارة العامة للمتابعة والإدارة العامة للخدمات الصحية للحج والعمرة.
وأكد مدير عام المتابعة بوزارة الصحة أن أعمال اللجنة تهدف إلى التأكد من جاهزية الأداء في المرافق الصحية بالمشاعر المقدسة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لضيوف الرحمن بجودة عالية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى