«الخدمات الطبية» تنظم مؤتمراً عن أمراض النساء

مجلة نبض – فرص :

تنظم الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة ممثلةً في إدارة مستشفيات القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية بالتعاون مع الجمعية السعودية لأمراض النساء والولادة يوم الثلثاء المقبل، مؤتمراً عن «أمراض النساء والولادة… آفاق جديدة في علاج العقم وتأخر الإنجاب» بفندق قصر أبها.

وأوضح مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة في المنطقة الجنوبية اللواء الطبيب حمود الشهراني، أن المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام سيشارك فيه 22 متحدثاً من أطباء النساء والولادة المتخصصين في مجال العقم من داخل وخارج المملكة، وبمشاركة 35 ورقة عمل. لافتاً إلى أن المؤتمر سيتركز على مناقشة أحدث أساليب أطفال الأنابيب والوسائل المساعدة للإنجاب وتشخيص العيوب الوراثية والجينية للأجنة قبل نقلها وزراعتها داخل رحم الأم، إلى جانب طرح حلول عدة للنساء اللاتي يعانين من الالتصاقات الرحمية وانسداد قناة فالوب عن طريق استخدام المناظير الرحمية للتشخيص والعلاج.

وأكد الشهراني أن المؤتمر يُعد فرصة للتواصل بين الأطباء من مختلف التخصصات لتبادل الخبرات والمعرفة الطبية، ما يحقق الهدف المرجو من تقديم المستوى الأمثل من الرعاية الطبية، ليواكب مستويات ومعايير الجودة العالمية، مبيناً أنه سيسبق المؤتمر عقد ورشة عمل للأطباء المشاركين على استخدام الموجات فوق الصوتية الحديثة، لقياس نمو الأجنة في مراحلها المبكرة ولمدة ثلاثة أيام، مشيراً إلى أهمية عقد وتنظيم مثل هذه المؤتمرات، لما لها من دور في تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب المقدمة والمطروحة خلال المؤتمر، وضرورة التواصل العلمي والأكاديمي وتفعيل دور التعليم الطبي المستمر، وتفعيل دور الخدمات العلاجية والوقائية والتثقيفية بالمستشفيات العسكرية. وأضاف الشهراني أن المؤتمر يأتي ضمن خطة واستراتيجية الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة لتطوير مهارات وقدرات الأطباء، من خلال الاطلاع على آخر المستجدات العلمية.

يذكر أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، اعتمدت 30 ساعة بواقع 15 ساعة لكل مشاركة، ودعت الراغبين في التسجيل بالمؤتمر إلى الدخول على رابط المستشفى WWW.AFHSR.MED.SA.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد