الآف الأمريكيين معرضون لخطر الإصابة بفيروس قاتل

مجلة نبض- بي بي سي:
يقول المسؤولون ان الاف الاشخاص ربما كانوا عرضة لخطر الاصابة بفيروس قاتل في متنزه يوسمتي بارك بكاليفورنيا بعد وفاة شخصين أصيبا بالفيروس.  وهناك اربع حالات اخرى من الاصابة بفيورس هانتا، وهو فيروس نادر يصيب الرئتين، تحت العلاج.

وتقول إدارة المتنزه انه يتلقى 1000 اتصال يوميا على الخط الساخن لفيروس هانتا من زائرين مذعورين.

والفيروس، الذي لاعلاج له، ينتشر عن طريق براز القوارض المصابة وقد تستغرق فترة ظهور الاعراض ستة اسابيع، وثلث المصابين قد يموتون. والفيروس موجود في براز القوارض وبولها ولعابها، وما ان يجف ويختلط بالتراب يستنشقه البشر، خصوصا في الاماكن الضيقة والمزدحمة.

كما يصاب البشر اذا تعرضوا لمواد ملوثة او لعض القوارض المصابة بالفيروس. وكانت اول حالة وفاة من الاصابة بالفيروس اعلنت مطلع اغسطس/اب، واحد المتوفين رجل عمره 37 عاما من سان فرانسيسكو.

ويعتقد ان انتشار الفيروس في المتنزه يعود الى فئران تعيش فيما بين جدران الخيام الفخمة في قرية كاري بموقع المخيم في المتنزه.

وهناك 10 الاف شخص اقاموا بموقع التخييم بالمتنزه في الفترة من يونيو/حزيران الى اغسطس/ آب، ويخشى ان يكونوا اصيبوا بالفيروس حسب ما قال مركز الوقاية ومراقبة الامراض.

وحض المركز الاطباء على الابلاغ عن اي اصابة بفيروس هانتا الى السلطات. واتصل المتنزه بثلاثة الاف مجموعة من الزائرين ليطلب منهم الاسراع بالذهاب الى الطبيب اذا شعروا باعراض تشبه الانفلونزا.

وكان العاملون في المتنزه اغلقوا 91 خيمة بعدما وجدوا فئران من التي تحمل الفيروس تعيش في منطقة العزل بين الجدران المزدوجة للخيام.

ويزور المتنزه الشهير 4 ملايين شخص سنويا ويذهب 70 في المئة منهم الى موقع التخييم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى