اختيار د. سامية العمودي في عضوية مجلس الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان بجنيف

مجلة نبض- جامعة الملك عبدالعزيز:
تم اختيار الدكتورة سامية العمودي عضو هيئة التدريس بالجامعة  كأول امرأة خليجية سعودية في عضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي لمكافحةالسرطان بجنيف وهو اختيار يتم لأول مرة في تاريخ المنظمة.

وقد تم الإعلان عن ذلك  يوم السادس والعشرين من شهر أغسطس في الاجتماع الذي تم في مدينة مونتريال بكندا وقد تماختيارها ضمن 14 عضواً من مختلف دول العالم من بين أكثر من ثمانين مرشحاً .

ويعد الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان أكبر منظمة دولية  في هذا المجال ويضم أكثر من سبعمائة جمعية ورابطة متخصصة في مكافحة السرطان وتشارك فيه جمعيات خليجية عدة.

وقد سبق للدكتورة سامية العمودي الحصول على العديد من الجوائز منهاجائزة وزارة الخارجية الأمريكية لشجاعة المرأة عالمياً عام 2007م لتكون من بين أشجع سبع سيدات في العالم نظير جهودها في قضية سرطان الثدي في المملكة والشرق الأوسط… وهي المؤسسة لمركز الشيخ محمد حسين العمودي للتميز في رعاية سرطان الثدي والمشرفة على كرسي أبحاث سرطان الثدي وعلى كرسي التمكين الصحي للمرأة بالجامعة .

وقد تلقت الدكتورة سامية العمودي تهنئة معالي مدير الجامعة الأستاذالدكتور أسامة بن صادق طيب بقوله:  “إنجازوشرف جديد تحققينه للوطن وللجامعة”

من جهتها عبرت الدكتورة سامية  عن اعتزازها  بهذه الكلمات مشيرة إلى أنه شرف لها أن تخدم وطنها وجامعتها ومجتمعها، وقالت أن هذا الإنجاز أكبر دليل على تطور المرأة في المملكة وعلى دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين للمرأة مضيفة أن هذه مسؤولية جديدة لتستكمل مسيرتها تجاه قضية سرطان الثدي والتي هي رسالتها خلال ما تبقى من عمرها من أجل غد خال من السرطان ومن أجل نساء المملكة والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى