وزير الصحة ينوه بتجاوب المالية الكبير لمشروع برنامج " إحالتي "

مجلة نبض – وزارة الصحة : 

نوه معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة بدعم واهتمام وتجاوب وزارة المالية الكبير لمشروع برنامج ” إحالتي ” والذي تستعد الوزارة لإطلاقه خلال الأشهر القليلة المقبلة  واعتماد المرحلة الأولى منه.

وقال معاليه إن هذا المشروع الجديد سينقل المريض في الوقت والمكان المناسبين دونما تأخير  ونطمح بان يصبح برنامج فريد على مستوى المنطقة  حيث يجرى الآن إعداد التجهيزات الخاصة به وتدريب العاملين عليه  وسيطبق على ثلاث مراحل  وسيتم الانتهاء منه في غضون عام ونصف بإذن الله وسيكون له نظام برنامج تشغيل ذاتي.

جاء ذلك في تصريح صحفي لمعاليه عقب ترؤسه الاجتماع السادس للمجلس التنفيذي للوزارة والذي عقد بمقر الوزارة بالرياض يوم أمس الأول .

ووصف معالي د. الربيعة برنامج إحالتي بأنه مشروع وطني سوف يستفيد منه كافة القطاعات الصحية المختلفة إذ يضمن سير العمل بطريقة الكترونية سريعة وبشكل واضح للجميع.

وقد إطلع المجتمعون على عدد من المنجزات التي تحققت للوزارة وتم بحث المشاريع الجديدة  مشددين على مواصلة ومضاعفة الجهد لإكمال تلك المشاريع في الوقت المحدد.

كما نوقش خلال الاجتماع عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي تتعلق بالسياسات والإجراءات الخاصة بتنظيم الإدارات وتفعيل منهج العمل المؤسسي  وتطرق المجلس لنظام ولوائح الإجراءات لعمل الهيئات الطبية بما يسهل على المريض التواصل بين الوزارة والمناطق المختلفة.

وتناول الاجتماع موضوع البحوث وأهمية الاستفادة من مبادرات الوزارة ومنجزاتها وتوثيقها على المستوى العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى