الحواسي يؤكد: الوزارة تنظر إلى الأمراض غير السارية باعتبارها أولوية قصوى

مجلة نبض – وزارة الصحة : ثمن معالي نائب معالي وزير الصحة للشئون الصحية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي الرعاية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين للمؤتمر الدولي لأنماط الحياة الصحية والأمراض غير السارية في العالم العربي والشرق الأوسط والذي تنظمه وزارة الصحة ويعقد في الرياض خلال الفترة من 23-25 شوال 1433هـ بقاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية حيث تجسد هذه الرعاية الكريمة إهتمام خادم الحرمين الشريفين ـ يحفظه الله ـ بالخدمات الصحية وحرصه على توفير الرعاية الصحية الكريمة للمواطنين والمقيمين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم .

وأكد معالي د. الحواسي في تصريح صحفي أن توجيهات وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة أكدت على ضرورة الإعداد الجيد للمؤتمر و إظهاره بصورة مشرفة تليق بسمعة المملكة وخبرتها في المؤتمرات .

مبيناً أن المؤتمر يحظى بمشاركة دولية وإقليمية ومحلية حيث سيحضره 14 وزيراً للصحة في الدول العربية إضافة إلى وفود وزارات الصحة، ووزارات الخارجية، ووزارات التخطيط في الدول الأعضاء بإقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وجامعة الدول العربية، وممثلون من صناديق وبرامج ووكالات الأمم المتحدة، والمؤسسات المالية الدولية، والبنوك التنموية، وغيرها من المنظمات الدولية الرئيسية ويشارك فيه خبراء ومتخصصين من مختلف دول العالم .كما أن المؤتمر يشهد مشاركة العديد من الجهات الحكومية أو الجمعيات العلمية .

لافتاَ أن المؤتمر يهدف إلى إذكاء الوعي السياسي بالدور الأساسي المنوط بالحكومات ومسؤولياتها تجاه التصدي للارتفاع المتزايد في حجم الأمراض غير السارية وآثارها الوخيمة على الصحة العمومية وعلى التنمية الاجتماعية والاقتصادية في العالم العربي والشرق الأوسط بالإضافة إلى تقوية أواصر التعاون الدولي والإقليمي في مجال الوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها لتهيئة بيئة مواتية في العالم العربي والشرق الأوسط من أجل تيسير أنماط الحياة والخيارات الصحية وتقوية القدرات الوطنية في جميع الجوانب المرتبطة بالوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها .

وأبان د. الحواسي بأن الوزارة تنظر إلى الأمراض غير السارية باعتبارها أولوية قصوى وأن الوزارة أطلقت العديد من البرامج لمكافحة هذه الأمراض واكتشافها مبكراً أهمها برنامج مكافحة داء السكري وبرنامج مكافحة السرطان وبرنامج تاج الصحة الوقائي وبرنامج مكافحة التدخين وبرنامج مكافحة الربو وبرنامج توازن الغذاء والنشاط البدني ومكافحة أمراض القلب الوعائية .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد