لقاء تعريفي لمستجدات كلية المعرفة

مجلة نبض – تغطية : نوره العايض :

أقامت كلية المعرفة للعلوم والتقنية في أسبوعها الدراسي الأول لعام ١٤٣٣-١٤٣٤ لقائين تعريفيين في بهوها الرئيسي. اللقاء الأول تم عقده يوم الأحد الموافق ١٥ شوال ١٤٣٣ (٢-٩-٢٠١٢) ويستهدف طالبات الكلية المستجدات، بحضور سعادة د. عواطف عالم وكيلة كلية البنات، و سعادة د. عفاف شرفي مديرة القبول والتسجيل وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية. كان هدف هذا اللقاء هو الترحيب بالطالبات في كليتهن و تعريفهن بإدارة الكلية و أعضاء هيئة التدريس و المجلس الطلابي. كما وضّحت د.عفاف شرفي تعليمات و لوائح الأنظمة في الكلية. بعد ذلك أخذت الطالبات المستجدات جولة في الأركان المعروضة لهن في البهو عن جميع تخصصات الكلية (الطب، الصيدلة، التمريض و الرعاية التنفسية، الحاسب الآلي) و ركن للجنة الأنشطة الطلابية و الموهبة والإبداع لإستقبال استفسارات وأسئلة الطالبات. و اختتم اللقاء بفتح باب الحوار والنقاش حيث تم تقسيم الطالبات حسب التخصص ليجتمعوا مع المسئولة من أعضاء هيئة التدريس لإعطائهن نُبذة عن التخصص و الرد على أي سؤال عمّا يخص الدراسة.

أمّا اللقاء الثاني فقد كان يوم الثلاثاء الموافق ١٧ شوال ١٤٣٣ (٤-٩-٢٠١٢) مع الطالبات المحوّلات من كلية العالمية إلى كلية المعرفة، وقد حضرت هذا اللقاء سعادة د.أمل جميل فطاني المشرفة العامة على جميع المكاتب النسائية بوزارة التعليم العالي، كما حضر سعادة د.مأمون قرملي عميد كلية الطب، وسعادة د.عواطف عالم وكيلة كلية البنات، وسعادة د. عفاف شرفي مديرة القبول والتسجيل، و سعادة د.منى بدوي مساعدة رئيس قسم الطب و مجموعة من أعضاء هيئة التدريس.

بدأ اللقاء بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعد ذلك ألقت الطالبة كادي الشمري كلمتها نيابة عن طالبات الكلية، ثم ألقت الطالبة يارا فلاته عضو المجلس الطلابي كلمتها عن المجلس الطلابي و عرّفت عنه و عن أعضاءه و أهدافه. بعدها رحّبت د.عواطف عالم بالطالبات و عبّرت في كلمتها عن أهمية السلوك العام والنواحي الإجتماعية المختلفة مع التعليم المتميز في الحياة الجامعية، وأهمية اكتشاف و تحفيز مواهب الطالبات و قدراتهن الثقافية و الأدبية و الفنية لتشجيعها و صقلها.

ثم تحدثت د.عفاف شرفي عن تعليمات الكلية ولوائح الأنظمة و عن المخالفات والإجراءات المتبعة، بعد ذلك كانت كلمة د.أمل فطاني التي كما قالت د.عواطف بأنها أصرّت على الحضور ما أن علمت بِعقد اللقاء. شكرت د.أمل فطاني كلية المعرفة التي كانت من أوائل من قام بالوقوف بجانب وزارة التعليم العالي لمعالجة 

وضع طالبات كلية العالمية. و عبّرت عن سعادتها بحضور حفل الإستقبال الذي أداره و نظّمه طالبات الكلية بالكامل، و بإهتمام الإدارة وأعضاء هيئة التدريس بأدق التفاصيل و أهمها ما يخص الجودة و المعرفة و التقنية و الإبداع. ثم وضحت موقف وزارة التعليم العالي مع كلية العالمية والإجراءات و الخطوات اللي اتبعتها الوزارة مع الكلية حتى وصلوا إلى قرار سحب الترخيص من كلية العالمية وإغلاقها ، بعد أن وضعوا مصلحة الوطن فوق كل شيء وتخريج طبيبات مؤهلات فوق أي اعتبار، و أن تكون وزارة التعليم العالي على قدر المسؤولية التي وضعها خادم الحرمين الشريفين على عاتقها.

بعدها رحّب د.مأمون قرملي بالحضور و أعضاء هيئة التدريس و اتفق مع د. أمل فطاني بأنها مشكلة وطنية من واجبنا أن نحلّها. كما تحدّث عن متطلبات القبول

في كلية المعرفة، وأيضا عن معادلة المقررات بطريقة مفصّلة و عن الفروقات بين الكليتين فيما يخص الخطة الدراسية. ثم فُتح المجال للطالبات لطرح أسألتهن بعد أن تم توزيع أوراق توضح المواد المعادلة لكل طالبة.

الجدير بالذكر أن طوال فترة اللقاء في كلا اليومين، تم عرض فيديو قصير ترحيبي في مدخل الكلية و مرافقها من إعداد و تقديم عدد من طالبات كلية الطب.

– تصوير: مي العمر


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى