الدكتور الربيعة يعلن الخميس القادم موعدا لعملية فصل التوأم السعودي (رنا وريم)

مجلة نبض – وزارة الصحة : إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله قام الفريق متعدد التخصصات برئاسة وزير الصحة الدكتور /عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بعقد عدة اجتماعات وإجراء فحوصات طبية دقيقة متعددة للتوأم السعودي (رنا وريم) للاطمئنان على صحتهما والتأكد من إمكانية فصلهما .

وأوضح الدكتور / الربيعة أن حالة التوأم مستقرة كما أكدت كافة الفحوصات إن التوأم ملتصقتان بأسفل البطن والحوض وتشتركان بالجهاز السفلي البولي والتناسلي وكذلك أسفل الجهاز الهضمي كما بينت الفحوصات إمكانية فصلهما بنسبة نجاح ( 70 % ) بإذن الله تعالى ، وأضاف الدكتور الربيعة أن الفريق الطبي قرر إجراء عملية الفصل يوم الخميس 13 سبتمبر 2012 م الموافق 26 شوال 1433هـ في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض في عملية من المتوقع أن تستغرق (13) ساعة تمتد على ( 11 ) مرحلة. ويشارك في هذه العملية فريق طبي متعدد التخصصات يصل عدد المشاركين الى ( 28 ) مشارك من تخصصات طبية مختلفة ( كالتخدير ، جراحة الأطفال ، المسالك البولية أطفال ، جراحة التجميل ، جراحة العظام أطفال ، والتمريض والإدارات المساندة ) .

ودعا الدكتور الربيعة باسمه وباسم كافة الفريق الطبي الله أن يكلّل هذه العملية بالتوفيق والنجاح وأن يمنح الطفلتين الصحة والسعادة كما ثمّن لفتة خادم الحرمين الشريفين الأبوية واهتمامه بكل ما يهم صحة الوطن والمواطن .

من جانبه عبر المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني ، والمشرف العام على العيادات الملكية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله على هذه المبادرة الكريمة والتي تعكس اهتمامه أيده الله بكل ما يخص أبنائه المواطنين وتلمس احتياجاتهم .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد