دراسة: ما هو المشروب الأمثل بحسب المناسبة

مجلة نبض-CNN: كشفت دراسة صدرت مؤخرا عن أنواع المشروبات التي يفضل تناولها في عدد من المناسبات، بالاعتماد على حاجة الجسم وتوجه الشخص الذي يرغب بإتباع نوع من الحمية الغذائية وحتى لمعالجة بعض أنواع التوعكات الصحية.
وقسمت الدراسة التي نشرت على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـ CNN بعض أنواع المشروبات بحسب نية الفرد الى ما يلي:

آلام الأطعمة الحارة والغنية بالتوابل

تكشف الدراسة عن المفهوم الخاطئ عند العديد من الأشخاص والذي يقضي بتناول الأطعمة أو المشروبات الحلوة والغنية بالسكريات لتخفيف حدة الآم الفم الناتجة عن تناول الأطعمة الحارة مثل الفلفل، حيث تنصح الدراسة بشرب الحليب أو اللبن الغني بالدهون والذي من شأنه التأثير على المواد والعناصر التي تسبب آلام الحرارة.
خسارة الوزن
تنصح الدراسة بشرب الشاي الأخضر بالإضافة الى عصير الـ “غريبفروت” واللذان يساعدان كثيرا في دعم قدرة الجسم على حرق واستهلاك السعرات الحرارية.
اضطرابات المعدة
تنصح الدراسة بشرب العصائر والمشروبات المستخلصة من نبتة الزنجبيل، حيث تساعد على تهدئة المعدة وتشتهر بقدرتها على مقاومة الإصابة بالدوار والغثيان.
إضرابات النوم
تنصح الدراسة بشرب العصائر المستخرجة من نبتة “الألوة” حيث تساعد على إراحة الجسد وتخفيف حدة توتر الأعصاب التي تؤدي إلى حالات القلق والأرق.
بناء العضلات
تنصح الدراسة بشرب الحليب الذي يحتوي على البروتينات التي تبني العضلات بالإضافة إلى احتواءه على مزيج طبيعي وفريد من الأحماض الآمنية والفيتامينات الضرورية لتوفير قاعدة قوية لبناء عضلات الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى