وزير الصحة يثني على البرنامج العلمي والتدريبي المخصص للدبلوم السعودي لصحة طب الحشود

مجلة نبض – وزارة الصحة :

أثنى معالي وزير الصحة الدكتور / عبد الله بن عبد العزيز الربيعة على البرنامج العلمي والتدريبي المخصص للدبلوم السعودي لصحة طب الحشود والكوارث والذي بدأ العمل به كأحد توصيات مؤتمر طب الحشود الذي نظمته وزارة الصحة قبل عامين برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – … جاء ذلك أثناء استقبال معالي الوزير الدفعة الأولى من متدربي البرنامج .

وأبان معاليه بأن هذا البرنامج يأتي متزامناً مع إعتماد منظمة الصحة العالمية لوزارة الصحة السعودية ممثلة في وكالتها للصحة العامة لتكون مركزاً معتمدا ومتعاوناً مع المنظمة في مجال طب الحشود والكوارث..
وقد حث معاليه جميع القطاعات الصحية على ضرورة التعاون مع القائمين على هذا البرنامج والأطباء المتدربين فيه لأهميته ودوره المستقبلي في دعم العمل الطبي لوزارة الصحة في موسم الحج والمواسم الأخرى ، لاسيّما وأن المملكة العربية السعودية تعد هي الدولة السباقة في هذا المجال مشدداً على أهمية تهيئة كل الإمكانات والفرص اللازمة لتحقيق الأهداف التعليمية لهذا البرنامج الريادي ..

من جانبه أوضح رئيس اللجنة العلمية للبرنامج الدكتور عدنان البار أن معالي الوزير استمع إلى موجز عن مسار برنامجهم التدريبي خلال الستة أشهر الماضية وخطة مشاركتهم الميدانية خلال موسم حج هذا العام بمشيئة الله … لافتاً إلى أسبقية المملكة في مجال صحة وطب الحشود وشراكاتها العالمية في بناء رصيد التجربة في هذا المجال الحيوي المتنامي .. وأكد بأن مدة برنامج الدبلوم السعودي في صحة وطب الحشود والكوارث سنة تدريبية كاملة تحت مظلة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية .

وفي ختام الاجتماع قدم البار شكره لمعالي وزير الصحة على استقباله وتوجيهاته ودعمه الكبير لهذا البرنامج مما سيكون له كبير الأثر المستقبلي على إنجاح هذا البرنامج وإخراجه بالشكل اللائق باسم وسمعة المملكة العربية السعودية كدولة سباقة ورائدة في هذا المجال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى