ملتقى المجلس الطلابي الأول لعام ١٤٣٣- ١٤٣٤ بكلية المعرفة

مجلة نبض –  نوره العايض :

في يوم الأربعاء الماضي بتاريخ ٢٤ ذو القعده١٤٣٣ الموافق ١٠ اكتوبر ٢٠١٢ تم افتتاح مسرح الكلية بأول نشاط يتم فيه و هو الملتقى الطلابي الذي نظمه المجلس الطلابي(قسم الطالبات) من الساعة ١٠ صباحاً و حتى ١٢ ظهراً، والذي يهدف إلى التعريف بأهداف المجلس و تطلعاته و دوره في الكلية و لإعطاء الفرصة لطرح الآراء و مناقشة المشاكل و الحلول للإرتقاء إلى الأفضل. كان الملتقى بحضور وكيلة كلية الطالبات البروفيسورة عواطف عالم، ومديرة شؤون الطالبات د.عفاف شرفي، و مساعدة رئيس قسم الطب بروفيسورة منى بدوي، و المساعدة الإدارية أ. آلاء الزامل، و أعضاء هيئة التدريس و طالبات الكلية من جميع التخصصات.

بدايةً قدمت الملتقى الطالبة هيا جعفري و تَلَت الطالبة فاتن زيدان آيات من القرآن الكريم، ثم ألقت الطالبة يارا فلاتة عضو المجلس الطلابي ممثلة قسم الطب و الجراحة كلمتها عن المجلس و أهدافه و أعطت نُبذه عن الخطة الدراسية لتخصص الطب و الجراحة في الكلية، ثم أسدَت بعض النصائح للطالبات فيما يخص الدراسة و أخيراً تكلّمت عن القرارت الجديدة التي تمّ نقاشها مع بروفيسورة منى بدوي.

بعد ذلك، تحدثت الطالبة حوراء الرماح عضو المجلس الطلابي ممثلة قسم الصيدلة الإكلينيكية عن التخصص و خطته الدراسية، كما بيّنت دور الصيدلي الإكلينيكي في مجال العمل، و ختمت كلمتها بالمشاكل الأكاديمية و كيف تمّ معالجتها بعد أن نوقشت مع د. بلسم حسن رئيسة قسم الصيدلة.

ثم جاء دور قسم التمريض حيث تحدثت الطالبة مرام الدوسري عضو المجلس الطلابي ممثلة قسم العلوم الطبية عن تخصص التمريض و أماكن العمل بعد التخرج وعن أخلاقيات مهنة التمريض.
أيضاً، مثّلت قسم الرعاية التنفسية عضوة الشرف في المجلس الطلابي الطالبة روان الحميد.

بعدها، كان قسم الحاسب الآلي ممثل بالطالبة سامية العنزي عضو المجلس الطلابي، حيث فرّقت بين تخصص علوم الحاسب و تخصص نظم المعلومات و وضّحت اللبس بينهما.

بعد أن تم التعريف بالمجلس الطلابي و عضواته المسؤولات عن كلياتهن، ألقت الطالبة شذى حسن (طالبة في الكليات العالمية سابقاً) كلمة مؤثرة شَكَرت فيها بروفيسورة عواطف عالم و بروفيسورة منى بدوي على تعاونهما و جهودهما المبذولة ليكمل الطالبات دراستهن بسلاسة و لترحيبهما الحار في كلية المعرفة و فتح قلوبهن قبل أبوابهن للطالبات. ووضّحت موقف طالبات الكليات العالمية سابقاً و تحدثت نيابة عنهن بأن الكلمة التي قيلت من قبل الطالبة في برنامج الثامنة للأستاذ داوود الشريان لا تمثلهن و لا تمثل رأيهن في كلية المعرفة.

ثم شكرتها بروفيسورة عواطف عالم و هذه بعض الإقتباسات من حديثها:

“نحن موجودون لكن قلباً و قالباً، مشغولون بكن ولكن”
” دعونا نتجرّد من العالمية و المعرفة، فهدفنا واحد و هو طلب العلم و الوصول إلى أهدافنا”
“لا يوجد على الكلية أي إنذارات أو مخالفات أكاديمية ولا قانونية، ونضمن لكن أنه لو ستُغلق، فنحن من سيٌغلقها أولا!”
“لدينا بنيان و أساس قوي قانوني و إداري بإمكانه محاسبة من تكلمت في برنامج الثامنة و لكننا لم نلجأ إلى القضاء، لأنها أرادت التنفيس عمّا بداخلها”
“عندما علمنا بقدوم طالبات العالمية، كانت خطة الإستنفار الأولى هي استعابهن و توفير طاقم التدريس كاملاَ لإستئناف تعليمهن و دراستهن”

بعد ذلك، ألقت الطالبة زهرة الحاج عيسى رئيسة المجلس الطلابي و ممثلة قسم الطب و الجراحة كلمتها عن بعض مشاكل الطالبات و اقتراحاتهن، كما أفصحت عن القرارات و المشاريع الجديدة للمجلس في الكلية.

وفي ختام الملتقى جاءت فقرة الأسئلة الموجهة للبروفيسورة عواطف عالم و د. عفاف شرفي و أ. آلاء الزامل. بعد أن تم الإجابة على أغلب الأسئلة تم توزيع كوبونات لوجبة غداء مجانية في مطعم الكلية على الحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى