وحدة دعم الحياة بكلية الأمير سلطان للخدمات الطبِّية الطارئة تحصل على الاعتماد الأمريكي الدولي

مجلة نبض – واس : 

حصلت وحدة دعم الحياة بكليَّة الأمير سلطان للخدمات الطبِّية الطارئة بجامعة الملك سعود على الاعتماد الأمريكي الدولي من معهد الصحة والسَّلامة المهنيَّة بفلوريدا وذلك بتاريخ 2-10-2012م. وهو الأمر الذي سيمكنها من إجراء وإقامة دورات للمدرِّبين والمتدربين على مستويات مختلفة معتمدة دوليًّا في حالات الطوارئ.

وتهدف مثل هذه الدورات إلى التحسين المستمر للسلامة العامَّة المهنيَّة والصحة والتَّعليم الصحي والخدمات الطبِّية الطارئة.
ويُعدُّ معهد الصحة والسَّلامة المهنيَّة من أكبر المعاهد في الولايات المتحدة الأمريكيَّة في تقديم الدورات المعتمدة في الرِّعاية الصحيَّة في حالات الطوارئ.
ويقدِّر عدد المنتسبين له بحوالي 35000 شخص وله أكثر من 8000 مركز تدريبي حول العالم. حيث يغطي المعهد مجموعة كبيرة من المنظمات بما في ذلك المستشفيات والجامعات.

تجدر الإشارة إلى أن كليَّة الأمير سلطان بن عبد العزيز للخدمات الطبِّية الطارئة أولت اهتمامًا خاصًا من بداية إنشاء الوحدة نحو تسجيل واعتماد برامجها ودوراتها على أعلى المستويات ووفق أعلى المعايير العالميَّة حيث سبق وأن حصلت الوحدة على الاعتماد الأمريكي الدولي من جمعية القلب الأمريكيَّة بدالاس وذلك بتاريخ 16-1-2012م. وتُعدُّ جمعية القلب الأمريكيَّة منظمة غير ربحيَّة هدفها الرئيس الحدّ والتوعيَّة من أمراض القلب والشرايين والسكتة الدماغيَّة.
وتُعدُّ اليوم أكبر منظمة تطوعيَّة للرعاية الصحيَّة في العالم. ويُعدُّ الهدف الرئيس للجمعية تدريب نحو 25 مليون شخص في العالم سنويًّا في مجال الإنعاش القلبي الرئوي ورعاية الحالات الطبِّية الطارئة.

كما حصلت وحدة دعم الحياة بالكليَّة على الاعتماد والاعتراف الدولي الأسترالي لمجلس تسجيل ممارس الخدمات الطبِّية الطارئة الأسترالي لإعطاء دورات متقدِّمة وأساسيَّة للخدمات الطبِّية الطارئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى