وزير الصحة يدشن الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الصحة في الحج ( صحتك زاد حجك )

مجلة نبض – وزارة الصحة : 

دشن معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الصحة في الحج ( صحتك زاد حجك ) .
وأكد معاليه على أهمية التكامل بين القطاعات الصحية وأن هذه البوابة تمثل الخدمات الصحية المقدمة من كافة القطاعات الصحية التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – لضيوف الرحمن .

وكشف العرض المرئي حول محتويات البوابة ارتباط المنشآت الصحية من مستشفيات ومراكز بنظام المعلومات الجغرافية في البوابة الالكترونية لتكون كافة القطاعات الصحية في متناول جميع زوار البوابة كخارطة طريق وبالتالي سهولة التعرف على كيفية الوصول إليها .

واستمع معالي الوزير ورؤساء القطاعات الصحية المشاركة في الحج من الخدمات الطبية بوزارتي الدفاع والداخلية ورئاسة الحرس الوطني وهيئة الهلال الاحمر السعودي إلى العرض المرئي لمحتويات البوابة الالكترونية والتي تتضمن كلمة خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز – حفظه الله – حول تشرف المملكة بخدمة ضيوف الرحمن ، كما تتضمن كلمة معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة والتي تضمنت اعتزاز وزارة الصحة بخدمة حجاج بيت الله وزوار مدينة رسوله الكريم شرفًا لها من خلال شعارها الدائم (صحة ضيوف الرحمن لنا عنوان) كما تولي جل اهتمامها وعنايتها بجميع الأعمال المتعلقة بتقديم الخدمات الصحية خلال موسم الحج وتسخير كل إمكاناتها وطاقاتها لتوفير الخدمات الصحية خلال موسم الحج طبقًا لخططها وبرامجها المختلفة .

ويتضمن الموقع الاشتراطات والإرشادات الصحية والوسائل التوعوية ومركز المعلومات ودليل العاملين و المنشآت الصحية إضافة إلى روابط للتطعيمات وآداب العطاس والسعال ، والمصابون بالإمراض المزمنة والإرشادات العامة ، والتسمم الغذائي .
كما تتضمن البوابة أيضاً عرض أبرز المواضيع مثل فايروس كورونا والأسئلة الشائعة عنها ويتضمن ما هو فيروس كورونا الجديد؟ ، وكيف تحدث الإصابة بمرض الكورونا؟ ، وما طرق الوقاية من فيروس الكورونا … إضافة إلى أيقونة الأخبار الخاصة بالحج وغيرها من الروابط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى