تغطية فعاليات حملة “الشرقية وردية 4 “

مجلة نبض – خولة الحمام , سارة الغانم :

تحت رعاية سعادة مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء الدكتور عبدالمحسن بن ناصر الملحم، افتتح رئيس اللجنة التنفيذية بجمعية السرطان الأستاذ محمد بن عبد العزيز العفالق فعاليات حملة ( الشرقية وردية 4 ) في مجمع العثيم مول التجاري يوم الخميس الموافق 11-10-2012 ، و بحضور كل من : عضو مجلس الشورى الدكتور سعدون السعدون ، ومدير عام التربية والتعليم الأستاذ أحمد بالغنيم و رئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية الأستاذ صالح العفالق و رئيسة حملة الشرقية وردية الدكتورة فاطمة بنت عبدالله الملحم و الدكتور عمر بن موسى بايمين والدكتور عبدالحميد البنيان و الرئيس التنفيذي لمستشفى الموسى الأستاذ مالك بن عبدالعزيز الموسى ، والذي ينضمه عدد من طلبة مدارس التعليم و فريق العمل التطوعي من طلبة بجامعة الملك فيصل ومستشفى الموسى والشؤون الصحية وجمعية السرطان . والذي يستمر لمدة ثمان ايام . فيما حضر لاعبي المنتخب السعودي كبادرة لدعم الحملة .

حيث احتوى الفعاليات عدد من قصص وتجارب متشافيات من المرض . فيما شرح المشاركين ماهية سرطان الثدي وابرز العلامات والاعراض المصاحبة له وطرق تشخيصه بأشعة الماموقرام وطريقة فحص الذاتي للثدي . ومشاركة سيارة الفحص المتنقلة “الماموجرام”  لاستقبال النساء الراغبات في الكشف عن سرطان الثدي ممن تجاوزت أعمارهن 40 عاماً ، لمدة ثلاثة أسابيع لخدمة أهالي الهفوف والمبرز من خلال موقعها بالمجمع، ومن ثم في القرى الشرقية من خلال تواجدها في مستشفى الجفر بمدينة الجفر.

 فيما شارك موقع بيمارستان ، بعرض فيلمين قصيرين ،إحداهما كان يتحدث عن التوعية بسرطان الثدي ،و الآخر وضح خطوات الفحص الذاتي للثدي .

حيث ذكرت سارة الغانم – منسقة حملة “حملة الشرقية وردية هذا العام مختلفة تماماً عن النسخ السابقة ، حيث قدمت الوعي الصحي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي بجميع أشكاله، سواءًا ميدانياً، أو الكترونياً بالتعاون مع موقع بيمارستان، لتصل لأكبر شريحة ممكنة من الناس.  كذلك تم إضافة الانفوجرافيك كقالب جديد ضمن النشرات لتقديم المعلومات المهمة لمحاربة سرطان الثدي، و تمكنا من نشره في مواقع التواصل الاجتماعية و طباعته لتوزيعه على الزوار. و بالتعاون مع موقع بالمختصر سيكون هناك نصيب كبير لعرض أهم و أحدث الدراسات التي نشرت عن سرطان الثدي بالعربي و بأسلوب سلس مختصر.

أخيراً أتمنى لجمعية السرطان السعودية فرع الأحساء المزيد من التقدم في الخدمات الإنسانية التي منحتها للمجتمع الأحسائي ، سائلة المولى أن يحفظ الجميع من كل الأمراض و الشرور.”

فيما ذكرت خولة الحمام – منسقة الحملة ” تجربة كانت لها أهميتها ..مداها ..وأبعادها  اللا محدودة ! رسالة حملناها ولازلنا نؤمن بها .. ونسعى لأجل تحقيقها!”

تصوير : الاء الغانم , وضحى الدوسري , مريم العصفور


هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد