مدير الشؤون الصحية بجدة يفتتح دورة "إنقاذ الحياه بالطوارئ"

مجلة نبض- واس:
أكد مدير الشئون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود على جميع حجاج الداخل من المواطنين والمقيمين بأهمية أخذ التطعيمات الوقائية الخاصة بموسم الحج والمتوفرة في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية بمحافظة جدة للحماية من التعرض للإصابة بالعدوى بأي أمراض وبائية لا سمح الله .

وبين في كلمته التي ألقاها لدى افتتاحه اليوم للدورة التدريبية التي نظمتها إدارة مستشفى الملك سعود بجدة تحت عنوان ” إنقاذ الحياة بالطوارئ ” بفندق الكراون بلازا بجدة , أن وزارة الصحة ممثلة في صحة جدة قد وفرت اللقاحات والأمصال للحجاج والمواطنين مجاناً حرصاً من الوزارة على سلامة الجميع.
وأشار مدير صحة جدة إلى أهمية مثل هذه الدورات من حيث تدريب الأطباء والمختصين في المجال الطبي على كل جديد في عالم طب الطوارئ والخدمات الاسعافية خصوصاً مع حلول موسم حج هذا العام والذي يتطلب من المديرية التأهب الكامل من أجل صحة وسلامة ضيوف الرحمن .
وأكد مدير مستشفى الملك سعود بجدة رئيس الندوة الدكتور عبد العزيز الشطيري من جانبه , أن الدورة تعد بمثابة نظرة عامة عن أمراض الطوارئ والجديد فيها وكيفية التعامل مع تلك الحالات لأطباء الطوارئ وذوي العلاقة خصوصاً في موسم الحج لخدمة ضيوف حجاج بيت الله الحرام .
وأشار إلى أن الدورة تتطرق للأمراض الشائعة في موسم الحج كأمراض القلب وخاصة الأزمات القلبية وعدم انتظام ضربات القلب وأمراض الجهاز التنفسي والرئتين والتطرق لمعالجة حالات التسمم والتعامل معها لإنقاذ الحياة وأمراض الإجهاد الحراري وضربات الشمس وكيفية التعامل معها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى