كلية طب الاسنان بجامعة المؤسس تنظم ملتقى “TEDxKAUFD” الثاني

مجلة نبض- جامعة الملك عبدالعزيز:

نظمت كلية طب الأسنان بالجامعة ملتقى “”TEDxKAUFD الثاني تحت شعار : “”خارج وبعد : خارج مجال الأسنان وبعدها ” وذلك يوم الخميس 25/11/1433هـ بقاعة المستشفى الرئيسية برعاية عميد الكلية الدكتور عبد الغني بن ابراهيم ميرة والذي حضر نيابة عنه وكيل الكلية للشؤون التعليمية د.معتز غلمان وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب من عدد من مناطق المملكة. وقد جاءت استضافة الكلية للملتقى بعد حصول طبيبا الامتياز ماريا إبراهيم ومصعب هوساوي الترخيص بتنظيم الملتقى من منظمة TED العالمية بكاليفورنيا بإشراف الدكتورة سهر بخاري. .
ويعد الملتقى الأول من نوعه على مستوى كليات طب الأسنان بالمملكة والثاني على مستوى الكلية. وقد تميز ملتقى هذا العام باستضافة أكثر من 300 مشارك، و متحدثين من خارج الجامعة وإعطاء الفرصة للطلبة لمشاركة أساتذتهم وزملائهم خبراتهم في مجالات عدة . حيث تحدث كل من الدكتور زهير بخش طبيب تقويم الأسنان عن تأثير التفكير على الاعتقاد، والدكتورة نادية الحازمي طبيبة أمراض الفم التي ظهرت في برنامج خواطر 8 الذي عرض بقناة MBC في رمضان الماضي حيث أشارت إلى تحقيق الأحلام ورحلة نجاحها . كما شارك في الملتقى العقيد الدكتور حامد البارقي عقيد طبيب متقاعد من القوات المسلحة وتحدث عن تجربته ورحلة كفاحه إلى أن أصبح بروفسوراً جراحاً. أما الدكتور أنس شابرا المستشار في طب أسنان الأطفال بمستشفى الحرس الوطني فقد تحدث عن تجربة طفل مع طبيب أسنان لتكون مثالاً يحتذى به في التغلب على الخوف، وكذلك سلط الدكتور عدنان عشقي مستشار التركيبات بمستشفى الحرس الوطني الضوء عن خيارات الطلبة بعد التخرج، كما شارك الدكتور محمد طباع أحد الأطباء المتطوعين في سوريا وعضو مجلس إدارة ومسؤول العلاقات الخارجية في الرابطة الطبية للمغتربين السوريين بمحاضرة عن العمل التطوعي وتأثيره على النفس، وشارك أيضاً في الملتقى الدكتور معن السلطان طبيب امتياز بجامعة الملك سعود تميز في مجالات عدة كطالب وبين في كلمته تأثير صغائر الأمور على تكوين حياتنا.

كما شارك في الملتقى الدكتور هيثم طيب مدير قسم الأسنان بمستشفى النور التخصصي الذي أوضح أن السقوط نقطة ارتفاع . أما مشاركة الطلاب فكانت من عبد العزيز تاج الذي بدأ أعماله التجارية منذ فترة قصيرة و يطمح إلى أن يكون وزيراً في المستقبل القريب وقال أن الحياة محدودة ويجب أن نبذل قصارى جهدنا فيها متحلين بالإيمان والثقة. وشاركت في الملتقى الطالبة رزان باعبد الله من مؤسسة مشروع جيل البيان الشبابي للمشاريع التطوعية وهي مدربة معتمدة وكاتبة ومصممة ومنتجة و تحدثت عن الدفعات الإيجابية وأهمية القراءة .أما الطالب عدي أزهري فقد كان يعاني من مشكلة التأتأة وبفضل الله تعالج و أصبح من أفضل المتحدثين ويوم الملتقى كانت آخر زيارة له للعلاج وكان موضوعه “آخر زيارة”. أما الطالب عادل رضوان ممثل ببرنامج “تكي” وهو طالب نشيط بالكلية فقد تحدث عن التحول من الفشل إلى النجاح، أما مجموعة Ambishion Group وهي مجموعة طبية توعوية عن صحة الفم والأسنان ولها برنامج مميز على الYouTube فقد تحدثت عن نشأة المجموعة وهدفها.وشاركت في الملتقى الطالبة ندى البيش التي درست الفن لخمس سنوات وأشارت في كلمتها إلى الطاقة وتأثيرها على تفكيرنا، كما شارك محمد مصلي وهو يحمل شهادات عدة في مجالات التسويق وإدارة المشاريع مشيراً إلى طموحاته وكيفية استغلال نقاط القوة وعدم التركيز على تحسين نقاط الضعف بل التعامل مع كل المؤثرات.وقد تميز ملتقى هذا العام بتنوع الأفكار والاتجاهات حيث أثبت المتحدثون أن الإبداع لا يحد بمجال تخصص بل هناك الكثير مما يمكن تحقيقه إن كان هناك حلم وأمل يسعى الإنسان جاهداً لتحقيقه.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد