أمريكا تحقق في صلة مشروب للطاقة بخمس حالات وفاة !

مجلة نبض – رويترز :
قالت إدارة الأغذية والعقارير الأمريكية إنها تحقق في تقارير تتعلق بخمس حالات وفاة قد تكون مرتبطة بمشروب للطاقة من انتاج شركة مونستر بيفريدج في الوقت الذي تراجعت فيه أسهم الشركة بأكثر من 14 بالمئة. وتقاضي أسرة فتاة من ماريلاند كانت تبلغ من العمر 14 عاما ومصابة بمتاعب في القلب الشركة أيضا بعد أن توفيت في أعقاب احتساء علبتين من مشروب مونستر للطاقة خلال 24 ساعة. وقالت شركة مونستر وهي منتجة أكثر شركات مشروبات الطاقة مبيعا في الولايات المتحدة إنها لا تعتقد أن مشروبها “مسؤول بأي حال من الأحوال” عن وفاة الفتاة.

إلا أن الدعوى المقامة وتقارير عن وقوع وفيات أخرى قد تزيد من تساؤلات منتقدين بينهم اثنان من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي والمدعي العام في نيويورك بشأن مدى سلامة مشروب الطاقة والطريقة التي يجري بها تسويقه. ومشروبات الطاقة التي تحتوي على نسبة عالية جدا من الكافيين وتحمل أسماء مثل مونستر ورد بول وروكستار وإيه إم بي وفول ثروتل كثيرا ما ترتبط بالرياضات التي تتطلب مجهودا شاقا وهذا ما يجعلها شائعة بشكل كبير بين الشبان.

وتعد مبيعات هذا النوع من المشروبات الاسرع نموا في الولايات المتحدة إذ زادت المبيعات 17 بالمئة العام الماضي لتصل إلى تسعة مليارات دولار وفقا لما ذكرته نشرة بيفريدج دايجست. ويقول المحلل توماس مولاركي “لا أعتقد انهم سيحظرون مشروب الطاقة… والسؤال الذي يطرح نفسه هو ما إذا كان سيعزز ذلك من قدرتهم على وضع المزيد من القواعد.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى