طلاب طب الجوف يشاركوا المرضى فرحة العيد

مجلة نبض – هيثم الدرويش:
بتوجيه وإشراف مباشر من قبل كلاً من سعادة عميد شؤون الطلاب بجامعة الجوف الدكتور / بدر بن محمد المعيقل وسعادة عميد كلية الطب المكلف بالجامعة الدكتور / نايف بن إبراهيم الواكد ، توجه عصر هذا اليوم عدد من طلاب كلية الطب إلى مستشفى الأمير عبدالرحمن السديري المركزي في مدينة سكاكا وإلى مستشفى دومة الجندل العام بمحافظة دومة الجندل وذلك بغرض معايدة المرضى المنومين على الأسرة البيضاء ومشاركتهم فرحة هذا العيد المبارك.

توجه طلاب الطب في كلا المستشفيين إلى أقسام ترقيد الرجال في وحدات الباطنية والجراحة وقسم الأطفال حاملين معهم أصدق المشاعر والتهاني إلى المرضى وذويهم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ، كما قدموا لهم بعض الهدايا والورود وفي ذلك تعبير رمزي عن مكنون المودة لهم .

وفيه حديث للطالب / عبدالرحمن الفالح أحد المنفذين لهذه الزيارات في دومة الجندل يقول :” إن ديننا الحنيف أولاً  والواجب الاجتماعي ثانياً يحتمان علينا أن نستشعر أهمية زيارة المريض ، وذلك لما فيها من تعزيز لقيم الترابط والإخاء في الدنيا والثواب العظيم في الآخرة”.

أما الطالب / عمر الشمري وهو أحد الطلاب المنفذين للزيارة في مدينة سكاكا فيقول :” تعلمنا من هذه المبادرة على المستوى الشخصي مفهوم الأخوة الإنسانية وما لعيادة المريض من أثر نفسي إيجابي كبير حتى لو لم نعرف هوية المريض ، فهذه المآثر التي اكتسبناها لم تراعي وجود تصنيف أو تمييز بين المرضى بأي نوع كان”.

ويشار أخيراً إلى أن هذه الزيارات التفاعلية تأتي ضمن النهج الذي تسير على خطاه جامعة الجوف ويستهدف مختلف فئات المجتمع على نحو يتمثل في خدمتهم على الوجه الأمثل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى