متطوعات الهلال الاحمر في خدمة زوار المسجد النبوي على مدار اليوم

مجلة نبض – نورة الكعيد :

بدأ عمل متطوعات الهلال الأحمر للفترة الأولى في 10 ذو القعدة وفي توقيت غير مسبوق حيث تم البدء قبل التوقيت الرسمي لنزول المتطوعين والمتطوعات وذلك بعد موافقة إدارتي الحرم والهلال الاحمر إيمانا من المتطوعات بأهمية وجودهن لتقديم الخدمة الاسعافية للزائرات.

وأن عدد المتطوعات تجاوز 171 متطوعة وذلك حسب ما صرحت به الاستاذه منال سالم (رئيسة متطوعات الهلال الأحمر بالمسجد النبوي) ،و تم تقسيم العمل على أربع فترات لتغطية اليوم باكمله ، .

وكما أفادت أ.منال بأن العمل استمر حتى يوم 7 ذو الحجة ثم سوف يبدأ مره أخرى في يوم 12 ذو الحجة الى 18 ذو الحجة وقد يستمر لآخر الشهر حسب احتياج العمل وموافقة إدارة الهلال الأحمر وإدارة الحرم ، بحيث أن  المتطوعات قد أبدين استعدادهن لتغطية باقي الشهر إيمانا منهن بشرف هذا لعمل الجليل.

وقد أفادت الدكتورة أسماء إمام (مشرفة العمليات ومشرفه فتره العصر) بأنه تم إسعاف ما بين 180 الي 200 حاله يوميًا تترواح ما بين جروح وكسور وانخفاض ضغط وسكر واغماءات وغيرها من الحالات.

بينما أوضحت حنين علوي أن الزائرات سعيدات جدًا بهذا الخدمة ، وقد حرصنا على الظهور بالمظهر الإسلامي الصحيح حيث أننا سفيرات الإسلام في بلد الإسلام.

كما أعربت ريوف الطيري عن سعادتها بالعمل التطوعي في خدمه الزائرات وقالت: إنهن يمطرننا بالدعاء الرائع مما يمحو أي أثر للتعب فيمدنا بمزيد من النشاط والحماس.

بينما ختمت أ.منال أن كل عمل تأتي مكافئته بعد الإنتهاء منه، أما العمل التطوعي وهذا الشرف العظيم فان مكافئته من الله عز وجل وتستمر طول العمر مما يجعلنا حريصين على التواجد الدائم كمتطوعات داخل الحرم النبوي وساحاته .

هذا وقد قدمت هيئة الهلال الأحمر كل متلزمات العمل ليخرج العمل التطوعي بصورة مشرفة وكما أن إداره الحرم تبلغهم بالإرشادات التي تفيد وتوجه المتطوعات لإتمام العمل بشكل جيد.

والجدير بالذكر أن المتطوعات قامن أيضًا بتغطية يوم الجمعة الموافق يوم عيد الأضحى ، ونسأل الله أن يكتب ذلك في ميزان حسناتهن .

هذه التدوينة تحتوي علي تعليق واحد

  1. عبدالله قال:

    الله يقويكم ويعطيكم العافيه
    كم انتن رائعات وكم هي ابتسامتك اروع في وجوه الحجيج
    شكرا لكم لانكن عكسم الصوره الرائعه عن المرئه السعوديه وانها انسانه منتجه وان لها جميع حقوقها في جميع المجالات
    الا الامام والله يرعاكن.

إضافة رد