تكاليف القسطرة أعلى في المستشفيات غير المجهزة لجراحات القلب

مجلة نبض- رويترز:
أظهرت دراسة قدمت في اجتماع علمي لجمعية القلب الامريكية ان القسطرة التي تجرى لازالة انسداد في الشرايين تكلف مبالغ أكبر في المستشفيات غير المجهزة لجراحات القلب الطارئة.

وأصبحت القسطرة الاختيارية شائعة بدرجة متزايدة في المستشفيات التي لا تجري عمليات أكثر تقدما في القلب. وأثناء القسطرة يدخل الاطباء بالونا في شريان وينفخون البالون لفتح الوعاء الدموي الضيق.

وقام باحثون من كلية الطب بجامعة ديوك في نورث كارولاينا بتحليل بيانات الفواتير من أكثر من 18 الف مريض ووجدت ان متوسط التكاليف الطبية التراكمية بلغت 23991 دولارا في المستشفيات المجهزة لجراحات القلب مقارنة مع 25460 دولارا في تلك المستشفيات التي ليس بها مراكز للقلب.

وقال الدكتور اريك ايسينشتاين رئيس الفريق الذي أجرى الدراسة واستاذ الطب المساعد بجامعة ديوك “المدهش هو انه ليس هناك فرق في تكاليف الاجراء.” واضاف “لكننا وجدنا بالفعل فرقا في تكلفة المتابعة.”

ويرجع الفرق بصفة اساسية الى ان المستشفيات غير المجهزة لاجراء جراحات استخدمت وحدات عناية فائقة للرعاية بعد اجراء القسطرة مثلما اقتضت الدراسة والمرضى الذين تلقوا العلاج في تلك المستشفيات كانوا يعودون على الارجح الى المستشفيات بعد تسعة أشهر من العلاج.

وتجرى أكثر من مليون جراحة لتوسيع الشرايين في الولايات المتحدة كل عام وفقا لبيانات جمعية القلب الامريكية.

 

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد