الحواسي : 699 مستشفى ومركزا صحيا تدخل الخدمة خلال 3 سنوات

مجلة نبض – وزارة الصحة :
أعرب نائب وزير الصحة للشؤون الصحية د. منصور بن ناصر الحواسي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على تفضله برعاية حفل تدشين، ووضع حجر الأساس للعديد من المشروعات الصحية الهامة في عدد من مناطق بتكلفة إجمالية بلغت 12 مليار ريال، حيث شملت هذه المشروعات افتتاح (29) مستشفى، ومنشأة صحية، و(391) مركزًا للرعاية الصحية الأولية، ووضع حجر الأساس لمدينتين طبيتين، ومشروعات في 3 مدن طبية، ومستشفى تخصصي، وسبعة مستشفيات عامة، وبرجين طبيين، و(73) غرفة عمليات رقمية، و(111) مركزًا للرعاية الصحية الأولية.

وأوضح أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين في كلمته الضافية خلال رعايته حفل التدشين كان لها أجمل الأثر في نفوس كافة مسؤولي ومنسوبي وزارة الصحة، وزادتهم حماسًا لبذل المزيد من الجهود لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين في المملكة.

وأكد أن هذه المشروعات تأتي ضمن خطط الوزارة الرامية للتوسع الأفقي والرأسي في الخدمات الصحية وبافتتاح هذه المشروعات الحيوية الهامة تكون الوزارة قد قامت بتشغيل ما مجموعه (54) مستشفى، و(645) مركزًا للرعاية الصحية الأولية خلال السنوات الثلاث الماضية، مؤكدًا أن ما تم إنجازه ما كان ليتحقق لولا فضل الله عز وجل، ثم ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -يحفظهم الله- من دعم كريم، وتوجيهات سديدة، وحرص على راحة كل مواطن ومقيم على ثرى هذا الوطن المعطاء.

واشار إلى أن هذا التطور النوعي والكمي في المرافق الصحية، وما تقدمه وزارة الصحة من خدمات صحية بأعلى معايير الجودة العالمية واكبه استحداث وتطبيق العديد من البرامج الطبية والفنية الداعمة لتعزيز الاهتمام بالمريض، وتقديم رعاية صحية عالية الجودة، وتزامن هذا التطور مع تطوير وزارة الصحة وهيكلها الإداري، وإرساء نهج وثقافة العمل المؤسسي، والعدالة والشمولية والتكامل في الخدمات.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد