مدينة الامير سلطان الطبيه العسكرية تنظم المؤتمر الثامن للأطفال الأثنين القادم

مجلة نبض- واس:
تنظم مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية ممثلة بقسم الأطفال الاثنين القادم المؤتمر الثامن للأطفال وذلك بقاعة المحاضرات بالمركز الاجتماعي ويستمر لمدة يومين .

وأوضح استشاري طب الأطفال ورئيس اللجنة المنظمة الدكتور رزق الله حسن العسيري أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات في مجال طب الأطفال العام على مستوى الوطني والعالمي ، ورفع المستوى الصحي لدى الأطباء والعاملين الصحيين في المجالات المساندة .
وأبان أن المؤتمر سيناقش آخر المستجدات في طب الأطفال وخاصة المواضيع المرتبطة بالأمراض الصدرية كحساسية الجهاز التنفسي ، وانحباس النفس أثناء النوم ، وأسباب ارتفاع وعلاج ضغط الدم في الشريان الرئوي ، إلى جانب أمراض الجهاز الهضمي كالإرجاع والإسهال وحساسية الأمعاء الناتجة عن بعض الأطعمة ، ومناقشة البرنامج الوطني للكشف المبكر عن أمراض الأيض والغدد الصماء .
كما أن من أهم المحاور التي ستناقش في المؤتمر هي الأمراض النفسية عند الأطفال والمراهقين بالذات ، وسوء معاملة الأطفال والخبرة المتراكمة على المستوى الوطني.
يذكر أن المؤتمر سيشارك فيه أطباء متخصصين من داخل المملكة وخارجها من كندا وأمريكا , كما تم اعتماده بـ (13) ساعة تدريبية من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد