معالي وزير الصحة يوجه بتكثيف الزيارات الميدانية لتجويد الخدمات الطبية بالمناطق والمحافظات

مجلة نبض- وزارة الصحه:
بمتابعة وإشراف من معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله  بن عبدالعزيز الربيعة، وفي إطار جهود الوزارة المستمرة لتجويد خدماتها والوقوف على الخدمات الصحية، والاطلاع على سير العمل في مرافق الوزارة بما يسهم في خدمة المريض وكسب رضاه، واستمرارًا للزيارات التفقدية التي يقوم بها معالي د.الربيعة، فقد وجه معاليه بتكثيف الزيارات الميدانية التي تقوم بها لجان الوزارة المختلفة والمتخصصة بتجويد وإتقان الخدمات الطبية الوقائية والعلاجية والإسعافية.

ومن المقرر اعتبارًا من الأسبوع القادم أن تقوم مجموعة من فرق ولجان الجودة وتقوية ودعم المناطق بجولات ميدانية، تشمل كلًّا من مناطق جازان وعسير ونجران وحائل ومحافظة القنفذة، وستليها بقية مناطق ومحافظات المملكة، بحسب البرنامج الزمني لهذه الفرق.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني، وأضاف أن هذه الزيارات تهدف إلى إعطاء قوة دفع إيجابية للارتقاء بالمستوى الصحي بالمناطق، من خلال الوقوف على الواقع، وتلمس النقاط التي تحتاج إلى دعم إستراتيجي، ونقاط الخلل، بما يسهم في تطوير مستوى الخدمات الصحية.

وأضاف الدكتور مرغلاني أن معالي نائب وزير الصحة للشئون الصحية  الدكتور منصور بن ناصر الحواسي يرافقه عدد من مسئولي الوزارة سيقوم بزيارة تفقدية إلى منطقة جازان؛  للوقوف على وضع المنشآت الصحية وتقييم أدائها والاطمئنان على سير العمل فيها.

كما  يقوم معالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم يرافقه عدد من مسئولي الوزارة يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين بزيارة تفقدية إلى منطقة حائل للهدف نفسه.

كما سيعقب ذلك زيارات أخرى تقوم بها  لجان الجودة، حيث يقوم معالي نائب وزير الصحة للشئون الصحية  الدكتور منصور بن ناصر الحواسي بزيارة تفقدية إلى منطقة عسير؛ للوقوف على وضع المنشآت الصحية وما يقدم فيها من خدمات، والجهود المبذولة لتجويد وإتقان  هذه الخدمات، كما يقوم معالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم يرافقه عدد من مسئولي الوزارة بزيارة تفقدية إلى محافظة القنفذة  للغرض نفسه.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد