الهيئة العامة للغذاء والدواء تستضيف فريقاً من أساتذة و طلاب جامعة الأمير سلمان بالخرج

مجلة نبض – الهيئة العامة للغذاء والدواء :
استضافت الهيئة العامة للغذاء والدواء وفداً من أعضاء هيئة التدريس وطلاب كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان والعلوم الطبية التطبيقية بجامعة الأمير سلمان بالخرج بمقر الهيئة الرئيسي يوم الأحد 26/12/1433هـ وذلك ضمن إطار تدعيم وتفعيل التعاون والعمل المشترك بين الطرفين.

وفي بداية الجولة قدم الدكتور محمد العقيلي مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع التخطيط وتقنية المعلومات نبذة تعريفية عن عمل الهيئة ودورها الرقابي في ضمان سلامة الغذاء ومأمونية الدواء وسلامة وكفاءة الأجهزة والمنتجات الطبية .

بعد ذلك اطلع الوفد على بيئة العمل عن قرب من خلال ممثلي القطاعات بدءاً بتقديم عرض عن قطاع الدواء ومنظومة الهيئة في مجال الرقابة على الأدوية بما في ذلك أنظمة وإجراءات التسجيل والفسح والتيقظ الدوائي، تبع ذلك عرض عن الرقابة على الأجهزة والمستلزمات الطبية ثم عن مختبرات قطاع الغذاء بالهيئة، كما قام طلاب جامعة الأمير سلمان بأخذ جولة في مقر الهيئة، الأمر الذي من شأنه تعزيز فرص التعاون وإيجاد مجالات للعمل المشترك بين الطرفين.
 

ويجدر بالذكر أن هذه الزيارة تأتي انطلاقاً من حرص الهيئة على مد جسور التعاون مع كافة الجهات ومن ضمنها المؤسسات التعليمية بكافة مستوياتها حيث وقعت الهيئة مؤخراً اتفاقية تعاون وشراكة إستراتيجية مع جامعة الأمير سلمان بالخرج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى